«السيسي» يلتقي برئيس شركة «روزاتوم» الروسية العاملة في بناء المحطات النووية - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«السيسي» يلتقي برئيس شركة «روزاتوم» الروسية العاملة في بناء المحطات النووية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
موسكو - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 9:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 9:26 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، بمقر إقامته في موسكو بسيرجيه كيريينكو، رئيس شركة روزاتوم، العاملة في مجال بناء المحطات النووية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن رئيس مجلس إدارة الشركة أشاد بالتقدم الذي تحرزه العلاقات المصرية الروسية، مؤكدًا استعداد بلاده للمساهمة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة بالمجالات التي تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس، أشاد بالعلاقات التاريخية الممتدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر.

وتناول اللقاء العرض الذي كان رئيس مجلس إدارة مجموعة «روزاتوم» قد قدمه لإنشاء محطة طاقة نووية مصرية لإنتاج الكهرباء أثناء زيارته إلى مصر في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة حول عدد من الجوانب الفنية والمالية، في إطار حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة الطاقة النووية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك