رفع الحد الأدنى للأجور وتأجيل زيادة الكهرباء.. رئيس الوزراء يعلن عن حزمة اجتماعية جديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع الحد الأدنى للأجور وتأجيل زيادة الكهرباء.. رئيس الوزراء يعلن عن حزمة اجتماعية جديدة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 3:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 3:21 م
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن حزمة اجتماعية جديدة مراعاة لظروف المواطنين، مشيرًا إلى أنها تأتي كأحد أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي المنعقد على مدار الـ3 أيام الماضية.

وقال خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، إن إعلان الحزمة اليوم تأكيدا على التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، وأول مخرج للمؤتمر الاقتصادي.

وأضاف أن «أهم مكونات الحزمة، إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والجهات التابعة للدولة، والمعاشات، بمبلغ 300 جنيه شهريًا».

وأشار إلى أنها تشمل «رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه»، متابعًا: «الأمر يسري بالتبعية على باقي الدرجات المالية المختلفة، بزيادة متدرجة بناء على تقرير الحد الأدنى للأجور».

ولفت إلى وضع آلية لتعويض ودعم العمالة في الشركات المتعثرة أو التي توقفت أعمالها بسبب الأزمة الراهنة، وصرف دعم مالي حتى 30 يونيو المقبل، مشددًا على أن الأمر مرهون بعدم تسريح العمالة.

ونوه إلى استمرار العمل بالحزمة التي أعلنت الحكومة عنها في الفترة الماضية، لتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين بشرائح تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه، والتي يستفيد منها أكثر من 10.5 مليون مواطن، حتى 30 يونيو المقبل.

وتابع: «وفقا لتوجيهات الرئيس بعدم زيادة الرسوم على المواطنين في الفترة المقبلة، اتخذنا القرار بعدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 31 ديسمبر، ووافق المجلس على استمرار العمل بالأسعار السارية حتى 30 يونيو».

واختتم أن الحزمة تشمل رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه سنويًا على 30 ألف جنيه سنويًا، مضيفًا: «الشخص الذي دخله 2500 جنيه، لا خصم للضريبة له».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك