«قيم النواب» تبحث وضع بنية تشريعية للدولة في محاربتها للإرهاب - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

«قيم النواب» تبحث وضع بنية تشريعية للدولة في محاربتها للإرهاب

آية نجم الدين
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 10:25 م
قال صلاح حسب الله، وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن الإرهاب يستهدف مصر بشعبها كله مسلم ومسيحي، مشيرًا إلى أن هناك اجتماع طارىء غدًا لمجلس النواب لوضع كل التشريعات المرتبطة بالإرهاب.
وأضاف «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أنه سيتم تعزيز المنظومة التشريعية بنصوص قانونية وتشريعات أخرى وتعديلات، تعزز من قدرات الدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب بشكل حاسم.
وأكد أنه سيتم وضع خريطة طريق سريعة، لتوجيه كافة أشكال الدعم التشريعي للدولة المصرية بكل مؤسساتها، وإعادة النظر فى كافة التشريعات الخاصة بمكافحة الإرهاب، مضيفَا أن مصر أمام تنظيم إجرامي ممول ومأجور من الخارج.
ولفت إلى أن مجلس النواب مسئول عن وضع بنية تشريعية واقية للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن اجتماع الغد لن يحوى عبارات الشجب فقط، ولكن سيكون هناك خطوات عملية لوضع آليات واضحة لإحداث ثورة تشريعية تؤهل الدولة المصرية لمحاربة الإرهاب.
يعقد مجلس النواب، جلسة طارئة، غدًا الإثنين، وذلك لمناقشة الحادث الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بمركز بئر العبد غرب العريش في شمال سيناء، ما أسفر عن سقوط 305 شهداء بينهم 27 طفلا و128 مصابًا.
جاء ذلك بعد أن تقدم عدد كبير من النواب ببيانات عاجلة لعقد جلسة طارئة استثنائية، لمناقشة حادث الروضة الإرهابي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك