الأرصاد: برد قارس خلال الساعات المتأخر من الليل.. وتحسن الأحوال الجوية غدا - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الأرصاد: برد قارس خلال الساعات المتأخر من الليل.. وتحسن الأحوال الجوية غدا

هديل هلال
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 10:32 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 10:59 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية مع استمرار الانخفاض في درجة الحرارة؛ بسبب التأثر بكتل هوائية شديدة البرودة، ونسب الرطوبة المنخفضة، ونشاط الرياح.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن طقس اليوم بارد نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، ومائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ذاكرة أنه شديد البرودة على كل مناطق الجمهورية ليلًا ويصل إلى حد الصقيع في شمال الصعيد والمدن الجديدة وبعض مناطق وسط سيناء.

وذكرت أن فرص الأمطار اليوم أقل من كميات الأمس؛ والتي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وبعض مناطق من محافظات الوجه البحري، متوقعة أن يشهد غدًا الجمعة مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية وزيادة فترات سطوع الشمس.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى عودة الشبورة المائية مرة أخرى للتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، موضحة أن الشبورة تتكون خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

ونصحت المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وخاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر لأن البرودة قارسة، مناشدة إياهم القيادة بهدوء تام على الطرق واتباع كل تعليمات المرور.

وذكرت أن محافظات الوجه القبلي من أكثر المناطق استقرارًا في الأحوال الجوية، قائلة إن الطقس في تلك المناطق مائل للبرودة خلال ساعات النهار، حيث تتراوح العظمى ما بين 16 إلى 19 درجة.

وأوضحت أن الطقس في محافظات الوجه القبلي شديد البرودة خلال ساعات الليل ويؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات، متابعة: «فرص الأمطار على تلك المحافظات منعدمة خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع عودة الأمطار مرة أخرى يوم الاثنين المقبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك