«ساويرس»: أمتلك دليلا على تدخل «طارق عامر» في صفقة «سي أي كابيتال» وسأقاضيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ساويرس»: أمتلك دليلا على تدخل «طارق عامر» في صفقة «سي أي كابيتال» وسأقاضيه

رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 10:51 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 10:51 م
قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه يملك دليلا على تدخل طارق عامر محافظ البنك المركزي، لعرقلة صفقة شراء شركة «سي أي كابيتال»، لافتا إلى أنه لن يستطيع كشف هذا الدليل حاليا حتى لا يحرج من منحه هذا الدليل.


وأضاف «ساويرس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن محافظ البنك المركزي تدخل تدخلا غير محمود في صفقة «سي أي كابيتال»، مؤكدًا أن «عامر» لا يملك سوى نفي تدخله.

وأكدت رجل الأعمال أنه يختلف مع محافظ البنك المركزي، في بعض المواقف المهنية، معلنا أنه سيقاضيه قريبًا بسبب قراراته بشأن تغيير رؤساء البنوك، قائلًا: «هذا القرار خاطئ ورؤساء البنوك اللي عايز يمشيهم أثبتوا كفاءتهم، وطارق عامر رجل اقتصاد وليس بانكير، وسيدخلنا في متاهات، ولا توجد دولة تتخذ مثل هذه القرارات».

وتابع: «على محافظ البنك المركزي قبل الحديث عني، أن يقرأ تاريخي وخبرتي ثم يتكلم، فخبرتي في التعاملات البنكية والمصرية كبيرة جدا، وحققت نجاحات هو لم يحققها.. أنا بنيت نفسي بنفسي»، مؤكدًا أن القوانين العالمية تمنع منافسة الحكومة للمستثمرين في الصفقات الشبيهة لصفقة «سي أي كابيتال».

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد نفى خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديد أمس السبت، ببرنامج «هنا العاصمة»، تدخله في صفقة «سي أي كابيتال» أو أنه طلب من بنك الأهلي رفض منح قرض لشركة أوراسكوم لشراء «سي أي كابيتال»، إلا أنه أوضح أنه وضع قواعد تنظيمية لمنح القروض في صفقات الاستحواذ، بحيث إنها تضيف قيمة للاقتصاد المصري، ولا يقتصر الأمر على تمويل مشروع لرجال الأعمال دون عائد على الدولة، وأن تتحمل البنوك وحدها المخاطر بدون أن يشاركها فيه رجل الأعمال بجزء من أمواله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك