أسوان تحتفل بيوم المرأة المصرية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسوان تحتفل بيوم المرأة المصرية

أسوان - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2019 - 9:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2019 - 9:11 م

قال نائب محافظ أسوان سعيد حجازي، إن المحافظة تهتم بشكل متواصل بدعم ومساندة المرأة الأسوانية التي نعتز ونفتخر بها دائماً نظراً لدورها الفعال والإيجابي في خدمة أسرتها ومجتمعها المحلي.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات المؤتمر الجماهيري الذي نظمه فرع المجلس القومي للمرأة، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، بحضور الدكتورة هدى مصطفى مقررة المجلس القومي للمرأة في أسوان، فضلا عن لفيف من القيادات الجامعية والدينية والتنفيذية والشعبية وعدد كبير من سيدات وأفراد الأسر الأسوانية.

ولفت حجازي إلى اهتمام أجهزة الدولة دائماً على تقديم كل الشكر والعرفان للمرأة المصرية، وسعيها باستمرار لتحقيق التمكين الاقتصادي والسياسي لها لتتقلد أرقى المناصب فهناك القاضية والوزيرة والبرلمانية، بجانب تعزيز المشاركة المجتمعية لها بالعمل الاجتماعي والخدمي.

وأضاف: "في أسوان نستكمل كافة أوجه التعاون المتواصل مع أعضاء المجلس القومي؛ للعمل على رفع الوعى لدى المرأة الأسوانية لمواجهة القضايا العامة مع دعم جهود التسويق للمنتجات البيئية واليدوية لها للنهوض بها بالشكل المطلوب باعتبار أن المرأة من أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها خطط التنمية الشاملة".

من جانبها، أشارت هدى مصطفى إلى أن الاحتفال بيوم المرأة المصرية هذا العام يأتي متواكبًا مع الاحتفال بمرور مائة عام على نضال وكفاح المرأة المصرية منذ عام 1919 ومشاركتها في الثورة لمناهضة الاستعمار الأجنبي، موضحة أن فعاليات الاحتفال هذا العام قد شهدت تنظيم برنامج حافل من الأنشطة امتدت على مدار 16 يوما بداية من أول مارس الجاري.

وأوضحت أن فعاليات المؤتمر الجماهيري تضمنت عرضا تقديميا مثّل كشف حساب لأبرز أنشطة وإنجازات فرع المجلس القومى للمرأة في أسوان خلال عام ومنها النجاح في استصدار وتجديد 4 آلاف بطاقة للرقم القومى للسيدات غير القادرات بمختلف أنحاء المحافظة، بجانب توزيع 1516 شهادة أمان بالمجان فئة 500 جنية لعدد من السيدات الأسوانيات بمختلف القرى، فضلاً عن المساهمة في أعمال التنمية ورفع الكفاءة بقرية الشطب بمركز دراو وقرية السبوع في مركز نصر النوبة والتي وصلت نسبة التنفيذ بهما إلى 60% من أجل تحويلهما لقرى نموذجية.
وفي ختام المؤتمر، كرم حجازي، عددا من أمهات وزوجات شهداء الواجب الوطني في الجيش والشرطة من أبناء أسوان، فضلا عن تكريم أحفاد وأبناء سيدات رائدات العمل الاجتماعي في أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك