«الإسكان» تبيع 157 فدانًا في القاهرة الجديدة لإحدى شركات الاستثمار العقاري بـ«الدولار» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تبيع 157 فدانًا في القاهرة الجديدة لإحدى شركات الاستثمار العقاري بـ«الدولار»

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
كتب - محمد علاء:
نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 1:25 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 1:25 م


أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم، عن الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة لصالح إحدى شركات الاستثمار العقاري، تحصَّل قيمتها بالدولار الأمريكي، بالإضافة إلى قطع أراضٍ في العبور ودمياط الجديدة لإقامة أندية لصالح هيئة البريد وأعضاء هيئة تدريس جامعة دمياط.

وأوضح «مدبولي»، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الهيئة وافقت خلال اجتماع مجلس إدارتها، أمس، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 157 فدانًا تقريبًا، عند امتداد شارع التسعين الجنوبي على الطريق الدائري الأوسط بقطاع الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام البيع لصالح المجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية، لإقامة مشروع عمراني متكامل، على أن تلتزم الشركة بسداد قيمة الأرض (المقدم والأقساط اللاحقة) بالدولار الأمريكي، على أن يتم سداد 40% من إجمالي قيمة الأرض خلال 3 أشهر من تاريخ إخطار المجموعة بعلم الوصول بالمطالبة المالية، وتسدد القيمة المتبقية من ثمن الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 1050 مترًا مربعًا بالمجاورة الرابعة بالحي العاشر بمدينة 6 أكتوبر لإقامة مستوصف طبي خيري لا يهدف للربح؛ لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالمدينة.

ووافقت الهيئة كذلك على تخصيص قطعة أرض بمنطقة النوادي شمال الحي الثاني بمدينة دمياط الجديدة، بمساحة 2500 متر مربع لصالح أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط؛ لإقامة نادٍ اجتماعي.

كما خصَّصت قطعة أرض لصالح الهيئة القومية للبريد بمنطقة النوادي بالحي الثالث بمدينة العبور، بمساحة 5.18 فدان لإقامة نادٍ اجتماعي للعاملين بها، بنظام البيع طبقاً للأسعار المعمول بها حاليًا.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة أرض لإقامة مقر إداري وترفيهي لأعضاء هيئة التمريض بالحي الثاني بمدينة الفيوم الجديدة، بمساحة 2403.45 متر مربع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك