السفير التركي بالقاهرة: زيارات مكثفة رفيعة المستوى بين تركيا ومصر في الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير التركي بالقاهرة: زيارات مكثفة رفيعة المستوى بين تركيا ومصر في الفترة المقبلة

سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن
سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن
نسمة يوسف:
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 1:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 1:27 ص

• تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر‎
• العلاقات بين تركيا ومصر في مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة والصناعة والرياضة والثقافة تتطور‎
• شركات السياحة التركية تدعم السياحة المصرية


أكد سفير تركيا بالقاهرة، صالح موطلو شن، تطور العلاقات بين تركيا ومصر في مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة ‏والصناعة والرياضة والثقافة.

وقال، في كلمته خلال حفل إفطار تركي نظمته سفارة تركيا بالقاهرة في إطار أسبوع المطبخ التركي، إن الزيارات رفيعة المستوى بين تركيا ومصر تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة، موضحا ‏أنه سيتم خلال هذه الزيارات بحث سبل التعاون والتضامن في القضايا التي تهم الطرفين، خاصة فلسطين‎.‎

وأشار إلى أن تركيا شاركت قبل يومين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط تحت 23 عاما بالإسماعيلية بفريق مكون من ‏‏50 رياضا، لافتا إلى أن الفرق التركية الرياضية أكبر بـ 2-3 مرات من الفرق الأخرى، قائلا إن هذا يوضح مدى رغبة ‏واهتمام الرياضيين الأتراك بالقدوم إلى مصر‎.

‏وفيما يتعلق بالسياحة، قال إنه حضر منتدى السياحة المصرية الإفريقية الذي نظمه ودعمه أحد الفنادق التركية في ‏شرم الشيخ أول أمس، مشيرا إلى أن المنتدى هو مبادرة أطلقتها شركات السياحة التركية وتم تنظيمها لأول مرة في مصر، لافتا إلى أن مصر تعد ‏من أهم وجهات السياحة الإفريقية، وفي هذا السياق، تدعم شركات السياحة التركية، السياحة المصرية.
‏‎
ولفت إلى أن تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والمساعدات الغذائية لغزة بالتعاون مع ‏مصر‎، وقال إنه للأسف بسبب تدهور الوضع الأمني على الحدود توقفت شحنات المساعدات بشكل مؤقت.

وذكر أن سلطات الأمم المتحدة قالت أيضًا إن 95% من ‏المساعدات الإنسانية، وخاصة المواد الغذائية، التي دخلت غزة حتى الآن دخلت عبر مصر عبر معبر رفح‎.

وقال إنه يأمل أن يتحسن الوضع الأمني في أسرع وقت ممكن، وأن تبدأ المساعدات الإنسانية في التدفق إلى غزة، وشدد ‏على أن عملية رفح التي أطلقتها إسرائيل رغم كل التحذيرات، هي المسئولة عن تدهور الوضع الأمني، لافتا إلى أنه من الضروري أن ‏تنسحب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي تحتله بشكل غير قانوني في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن هذا مطلب لكل ‏من مصر وتركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك