وزير الزراعة يبحث مع سفير الإمارات التعاون في الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع سفير الإمارات التعاون في الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي

يارا صابر
نشر في: الخميس 27 مايو 2021 - 11:41 ص | آخر تحديث: الخميس 27 مايو 2021 - 11:41 ص

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة الدكتور حمد سعيد الشامسي، في بداية عمله بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة.

وأكد القصير، في بيان له، اليوم الخميس، على عمق العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر والإمارات والتى شهدت تطورا كبيرا بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين، مضيفا أنه بحث مع السفير الإماراتي دفع سبل التعاون في مجال الإنتاج الحيواني والداجني والاستزراع السمكي، والخدمات البيطرية والتلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية والتعاون في مجال البحث العلمي والاستثمار والتصنيع الزراعي وخاصة النخيل والتمور.

واستعرض وزير الزراعة، النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في مجال الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مؤكدا على اهتمام الدولة المصرية بجودة وسلامة الغذاء وصحة الإنسان تبدأ من جودة غذائه.

وأوضح أن مصر تمتلك أفضل المعامل المعتمدة دوليا في فحص السلع الغذائية ذات الأصل الحيواني أو النباتي، وتحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن وتقوم بالتصدير للخارج بعد اعتماد منظمة الصحة الحيوانية لعدد 30 منشأة مصرية أنها خالية من إنفلونزا الطيور.

ومن ناحيته، أشاد الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الإمارات بالقاهرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدا على توجيهات القيادة بتعميق العلاقات الاقتصادية بينهما وعلى زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر وخاصة في المجال الزراعي.

وأعرب عن سعادته بلقاء وزير الزراعة وعن تطلعه إلى زيارة المعاهد والمعامل البحثية في الوزارة للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي والتكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك