ضياء رشوان : مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان : مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل


نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 1:29 م

• المنسق العام للحوار: من الضروري إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن المناقشات

‎صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأنه نظرا للأوضاع الحالية المحيطة ببلادنا، فإن مجلس أمناء الحوار قرر الاجتماع لمواصلة فعاليات الحوار، وذلك يوم السبت القادم الموافق الأول من يونيو الساعة 1 ظهرا، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

‎وأوضح المنسق العام أن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن:

‎أولا: بحسب طلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، فمن الضروري على الحوار الوطني إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

‎ثانيا: المناقشة التفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

‎ثالثا: متابعة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها، واقتراح الجدول الزمني المناسب لمناقشتها.

‎رابعا: ما يستجد من أعمال وموضوعات يرى اعضاء المجلس مناقشتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك