«سنتر يور» توصي بمنح جامعة حلوان شهادة الأيزو في جودة النظم الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سنتر يور» توصي بمنح جامعة حلوان شهادة الأيزو في جودة النظم الإدارية

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2017 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2017 - 7:52 م
استقبلت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وفد هيئة سنتر يور الأمريكية للجودة والاعتماد، لتجديد شهادة الأيزو، وذلك خلال الفترة من 21 - 23 أغسطس الجاري.

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الوفد بدأ الزيارة بالاجتماع الافتتاحي للمراجعة مع الإدارة العليا، وتم مراجعة الإجراءات التصحيحية للنقاط التي تم تسجيلها خلال المراجعة السابقة للتأكد من كفاءة الإجراءات التصحيحية، والرقابة على الوثائق والسجلات ومراقبة وقياس العمليات والتأكد من تطبيق سياسة الجودة والقدرة على تحقيق أهدافها.

وأضاف أن وفد هيئة سنتريور، راجعة على الإدارة العامة للمدن الجامعية، والإدارة العامة للشئون الإدارية، والإدارة العامة للمشتريات والمخازن، والإدارة العامة للشؤون القانونية، والإدارة العامة للمكتبات، والإدارة العامة للعلاقات الثقافية، والإدارة العامة للشئون الهندسية، والإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب.

كما راجعت الهيئة، على أمانة مجلس الجامعة ومكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإدارة الرقابة على المخزون السلعي، والإدارة العليا لمراجعى خطة التقييم والمراجعى، ومركز ضمان جودة النظم الإدارية، وأمانة مجلس التعليم والطلاب، وأمانة مجلس الدراسات العليا والبحوث.

وأشار إلى أن الزيارة أسفرت عن رفع التوصية لاستمرار صلاحية شهادة الأيزو «ISO 9001: 2008» من هيئة «سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد» لمدة عام واحد، 2017-2018.

وأكد «نجم»، في بيانه، خلال اجتماعه بالوفد والهيئة الإدارية للجامعة أن هذه المرة هي الثالثة لجامعة حلوان لتحصل على شهادة الأيزو، وأنه سبق لها وأن حصلت عليها خلال عامين متتاليين وهما 2015-2016، و2016-2017، مؤكدا أن الوصول للقمة سهل ولكن الحفاظ عليها صعب وهو ما تحاول جامعة حلوان تحقيقه الآن، وأضاف أن جامعة حلوان هي الجامعة الحكومية الأولى التي تحصل على هذه الشهادة العالمية المتميزة.

وتوجه «نجم»، في ختام زيارة هيئة الجودة بالشكر لجميع العاملين بالجامعة على تفانيهم في العمل، وتعهد للعاملين بأن تكون فترة رئاسته للجامعة بمثابة العصر الذهبي لموظفي الجامعة، وأثنى على المظهر المشرف الذي ظهرت به جامعة حلوان أثناء زيارة وفد هيئة سنتر يور الأمريكية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك