فيديو.. عضو بـ«النواب» يوضح شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


فيديو.. عضو بـ«النواب» يوضح شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي

دينا النجار
نشر في: الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:30 م | آخر تحديث: الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:30 م

كشف النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن الشروط المحددة للفئات المستحقة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، موضحًا أنه يجب ألا يقل الحد الأدنى للأجور عن 1500 جنيه وألا يزيد عن 5 آلاف جنيه.

وقال إسماعيل، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حكاية وطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، إن الوزارة حددت بعض المعايير لوحدات الإسكان الاجتماعي ومن بينها عدم حصول المواطن على وحدة سابقة أو امتلاك وحدة سكنية أخرى، مشيرًا إلى طرح وحدات إيجارية بقيمة بسيط للعمالة غير المنتظمة.

وتابع: «خصصنا وحدات إيجارية غرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة بقيمة تتراوح من 200 لـ350 جنيهًا»، موضحًا أن الوزارة أتاحت الفرصة للعمالة غير المنتظمة في الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي في حالة إثبات أن الدخل المتغير يستوفى شروط الحد الأدنى والأقصى للأجور المعلنة من قبل.

وأكد، أن الدولة تحرص على القضاء على العشوائيات الخطرة بنهاية العام الجاري، ونقل المواطنين في مشاريع الإسكان الاجتماعي مثل (مساكن الأسمرات، وغيط العنب، وشرق بورسعيد) معقبًا: ونستهدف تطوير العشوائيات غير المنتظمة، تمهيدًا؛ لتطبيق القانون الجديد الذي يمكنا من مصادرة البنايات المخالفة، وتحويل العقوبة جنائيًا بدلًا من جنحة في المستقبل».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك