النيابة تواجه مشجعي «الأهلي وحوريا» بالأحراز.. وارتفاع عدد المتهمين لـ26 - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تواجه مشجعي «الأهلي وحوريا» بالأحراز.. وارتفاع عدد المتهمين لـ26

كتب- محمد فرج:
نشر في: السبت 27 أكتوبر 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 1:16 م

مصدر: الاتهامات تضمنت الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد الدولة


كشفت مصادر مُطلعة عن ارتفاع عدد مشجعي النادي الأهلي المحبوسين على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، على خلفية أحداث مباراة الأهلي مع فريق حوريا الغينى في 14 سبتمبر الماضي، إلى 26 متهما.

ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية التي تحمل رقم 1408 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، تهم الانضمام لجماعة إرهابية بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح، وذلك وفقا لما تنظمه المادة 86 من قانون العقوبات.

وقال مصدر قانوني من دفاع المتهمين، إن النيابة وجهت لبعض المتهمين فى القضية اتهامات بقيادة جماعة إرهابية، بجانب اتهامهم بالترويج ونشر بيانات تحريضية ضد مؤسسات الدولة في عدد من صفحات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن التحقيقات في القضية لم تتضمن أي وقائع أخرى، واقتصرت الأحراز التي واجهت النيابة بها المتهمين حتى الآن، على هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ولاب توب.

وعن مصادر تمويل مجموعات الألتراس، قال المتهمون خلال التحقيقات إن الرابطة تعتمد على التمويل الذاتي عن طريق بيع تيشرتات المجموعة ومنتجات تسويقية آخرى مثل «الكوفيات والشالات» وغيرها من المنتجات، وكان ذلك قبل إعلان حلها.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت خلال الأسبوعين الماضيين، حبس عدد من مشجعي رابطة ألتراس أهلاوي -التي أعلنت حلها- على ذمة التحقيقات الجارية فى اتهامهم بترويج ونشر بيانات تحريضية ضد مؤسسات الدولة على خلفية أحداث مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغينى، فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

فيما تباشر نيابة جنوب الجيزة، مؤخرًا، التحقيقات مع 6 مشجعين من أعضاء الرابطة، متهمين بإثارة الشغب عقب مبارة النادى الأهلى ووفاق سطيف الجزائري، والتظاهر دون تصريح، مساء الثلاثاء الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك