التضامن: 16 مليون أسرة تحت مظلة التأمينات والمعاشات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: 16 مليون أسرة تحت مظلة التأمينات والمعاشات

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:39 م
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه بالتعامل مع الحضانات غير المرخصة، ومنح تراخيص مؤقتة؛ لحل مشاكلها ورؤية المتاح الممكن تقديمه، وما لا يمكن التنازل عنه.

وأضافت «القباج»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء شكل لجنة من وزارات؛ التضامن والتنمية المحلية والصحة والتعليم؛ لبحث المشكلات والتأكد أن الجهات الحكومية والأهلية انتهت من عملها؛ للتوسع في الحضانات والريف.

وأوضحت أن الوزارة مقيد بها أكثر من 16 مليون أسرة ضمن مظلة التأمينات والمعاشات، معلنة عن توفير خدمات التأمينات الاجتماعية بشكل رقمي قريبًا؛ لأن المنظومة لا تحتمل أن تكون يدوية.

وأشارت وزير التضامن إلى عرض الخطة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعة: «نعمل على تنفيذها بسرعة وجودة جيدة، ونحن في سباق مع الزمن لتلبية الثقة التي وضعها الرئيس فينا».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أمس الاثنين، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من المسئولين.

وشهد الاجتماع استعراض الجهود المبذولة من أجل تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، من خلال عدد من البرامج التي تدعم بشكل أساسي الفئات الأكثر احتياجًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك