لأول مرة.. الأوقاف تطلق مسابقة المسجد المثالي لعام 2022 - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

لأول مرة.. الأوقاف تطلق مسابقة المسجد المثالي لعام 2022

أحمد كساب
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:21 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:21 م

أطلقت وزارة الأوقاف مسابقة المسجد المثالي لهذا العام 2022، بحيث يقدم إمام المسجد الراغب في المشاركة ملفا مصورا عن أهم الأعمال التي أقيمت بالمسجد، ودوره الدعوي والمجتمعي ومدى إسهامه في مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام وفي خدمة المجتمع، والأنشطة الدعوية والتثقيفية التي أقيمت بالمسجد، وحالة الصيانة والنظافة بالمسجد.

وذكرت الوزارة في بيان، أن سيتم تشكيلل لجنة بكل مديرية برئاسة مدير المديرية لترفع كل مديرية (أ) ملفا بأفضل 10 مساجد بها، وكل مديرية (ب) ملفا بأفضل 5 مساجد بها لرئيس القطاع الديني.

ولفتت إلى تشكل لجنة مركزية أيضا، بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس القطاع الديني لاختيار أفضل المساجد المثالية وصولا إلى المسجد المثالي، علما بأن المسابقة والمكافأة ستشمل أكثر من مسجد سواء على مستوى الجمهورية أم على مستوى المديريات مع إثابات مجزية لجميع القائمين على المساجد الفائزة في المسابقة، وللمديرية التي تقدم أفضل عدد من المساجد المثالية.

وأكدت الوزارة أن المسابقة تأتي في ظل الأنشطة الدعوية المكثفة وغير المسبوقة التي أطلقتها وزارة الأوقاف هذا العام 2022.

وفي سياق متصل، قالت الوزارة إن مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس واصلت رسالتها في العناية بالقرآن الكريم خدمة لكتاب الله بمحافظات الغربية، المنوفية، الشرقية، الإسكندرية، القاهرة، حيث عقدت المقرأة عقب صلاة العصر بمصلى السيدات، برئاسة شيخات المقارئ.

وأوضحت الوزارة أن المقارئ تأتي ضمن جهودها في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، واستكمالا لأركان دولة التلاوة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك