وزير الرياضة السعودي يشهد انطلاق سباق فورمولا إي الدرعية 2022 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة السعودي يشهد انطلاق سباق فورمولا إي الدرعية 2022

د ب أ
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 11:17 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 11:20 م

حضر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، انطلاق سباق فورمولا إي 2022 في الدرعية، وذلك ضمن افتتاحية بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي" في موسمها الثامن، والتي تقام الجولتين الأولى والثانية منها في الدرعية، تحت الأضواء الكاشفة.

وشهد سباق فورمولا إي الدرعية 2022 الذي حضره أيضا الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، والشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات، فوز الهولندي نِك دي فريز سائق فريق "مرسيدس بنز كيو" الألماني بالمركز الأول من الجولة الأولى، فيما تمكّن زميله البلجيكي ستوفيل من حصد المرتبة الثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب البريطاني جيك دينيس سائق فريق "أفالانش أندريتي" الأمريكي.

وشهد السباق حادثين منفصلين تسببا في خروج السائق البرتغالي دا كوستا، إضافةً إلى البريطاني أوليفر رولاند بعد تعرّضهما لحادثٍ استدعى دخول سيارات الأمان.

وشارك في السباق 22 سائقاً من جنسيات متعدّدة، ينتمون إلى 11 فريقاً وهم: إينفيجن فيرجين ريسينج (بريطانيا)، مرسيدس بنز إي كيو (ألمانيا)، دراجون بينسكه أوتوسبورت (الولايات المتحدة)، نيو 333 (الصين)، جاجوار تي سي إس (بريطانيا)، أفالانش أندريتي (الولايات المتحدة)، دي أس تشيتاه (الصين)، نيسان إي دامز (فرنسا)، ماهيندرا ريسينج (الهند)، تاج هوير بورشه (ألمانيا)، روكيت فنتوري ريسينج (موناكو).

وكان اليوم الأول من السباق قد انطلق بالتجارب الحرة ظهر اليوم، حيث استطاع البريطاني أوليفر رولاند سائق فريق "ماهيندرا ريسينج" الهندي الحصول على المركز الأول، بعدما حقق الزمن الأسرع فيما حل مواطنه سام بيرد سائق فريق جاجوار تي سي إس في المركز الثاني، وجاء مواطنهما البريطاني جيك دينيس سائق أفالانش أندريتي ثالثاً في الترتيب.

وانطلقت بعد ذلك التجارب التأهيلية للمجموعة الأولى، تبعتها التجارب التأهيلية للمجموعة الثانية، لتبدأ بعدها تصفيات خروج المغلوب التي انتهت بتحقيق البلجيكي ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس "بنز إي كيو" أفضلية الانطلاق أولاً، بعد تفوّقه في المرحلة النهائية من التصفيات على البريطاني جيك دينيس سائق أفالانش أندريتي الذي حلّ في مركز الانطلاق الثاني.

وتتواصل أحداث سباق فورمولا إي الدرعية يوم غدٍ السبت بإقامة الجولة الثانية ، ليواصل المتسابقون المشاركون مشوارهم الطويل في هذا الموسم، والذي يمر بعدة جولات تبلغ 16 جولة تمر بعدد من دول العالم.

يشار إلى أن حلبة الدرعية يبلغ طولها 83ر2 كيلو متر، ومزودة بتقنية "إل إي دي"، ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعملُ بالطاقة المتجددة بالكامل، وتساعد في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 50 بالمئة مقارنةً بالتقنيات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك