أنشطة تعليمية وفقرات متنوعة في انتظار الأطفال بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنشطة تعليمية وفقرات متنوعة في انتظار الأطفال بمعرض الكتاب

أسماء سعد
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 12:59 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 12:59 م
مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي وفرها القائمون على معرض الكتاب للأطفال، الأمر الذي لاقى مردود إيجابي لدى العديد من الأسر التي زارت المعرض أمس وتواصل إقبالها اليوم، حيث ظهرت حالة من السعادة والرضا لدى الأطفال بما وجدوه في المعرض.

"رسومات ملونة، ومجسمات مبهجة، فقرات ونشاطات، وكتب ومؤلفات مخصصة لصغار السن، ألعاب تعليمية ونشاطات لتنمية الذهن وتحفيز التفكير"، هي مجموعة برامج كاملة وجدها الأطفال في انتظارهم.

في سياق متصل، خصصت دار الشروق جزءا كبيرا من جناحها بمعرض الكتاب للأطفال، حيث قامت بعرض الكتب والقصص بشكل لافت ووضع المجسمات الجذابة التي تشجع الأطفال على تصفح الأرفف والمؤلفات المختلفة.

وبدا واضحا حالة الاعتناء الشديد بقسم الأطفال في جناح دار الشروق، حيث تصنيف مريح للمؤلفات بين: "أحدث الإصدارات، ترشيحات الشروق"، في ظل وجود كم كبير من المؤلفات أمثال: نانا فراشة، مهمة سرية، نانا أميرة، هنا وشفا، كل شئ عن الصداقة، كل شئ عن المشاعر، سلمى وليلى، كلماتي الأولى، أميرة الزخرفة، الحروف المفقودة، القبعة، فندق الثعالب، أنبياء الله".

وكانت قد أعلنت دار الشروق عن أنها تنتظر قرائها في جناحها الخاص بكتب الأطفال في معرض القاهرة للكتاب 2022، داعية جمهور القراء إلى اصطحاب أطفالهم إلى جناح الدار لكتب الأطفال في قاعة 5 جناح A3.

وأكدت دار الشروق على ثقتها في أن جمهور القراء وأطفالهم سيستمتعوا بأحدث الإصدارات من القصص والحكايات وأفضل الخصومات، وذلك في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

يشار إلى أنه لأول مرة في تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي حيث تظهر شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، من خلال شاشة تعمل باللمس.

كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D، وذلك في ضوء اهتمام الدولة ورعايتها للنشء والاجيال الجديدة وذلك ضمن خطط تطوير المجتمع وبناء الإنسان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك