«تشاك بولانيك» يكسر قواعد «نادي القتال» ويعلن إصدار الجزء الثاني من الرواية - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

«تشاك بولانيك» يكسر قواعد «نادي القتال» ويعلن إصدار الجزء الثاني من الرواية

أسماء مصطفى
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 7:53 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 7:53 م

كسر «تشانك بولانيك» القاعدتين الأولى والثانية لـ«نادي القتال»، وهي «لا تتحدث عن نادي القتال»، حين تحدث لمجلة «هاسلر» عن جزء ثان وأخير، من روايته الشهيرة «نادي القتال»، وذلك من خلال رواية مصورة مسلسلة، صدر منها بالفعل أول عدد من عشرة أعداد.

وكان بولانيك ألمح في مهرجان «كوميك كون 2013» بسان دييجو، عن نيته إصدار تتمة لرواية «نادي القتال» التي تم تحويل الجزء الأول منه لفيلم شهير عام 1999 قام ببطولته النجمان براد بيت، وإدوارد نورتون، وهيلينا بونام كارتر، ومن إخراج ديفيد فينشر.

ويقول «بولانيك» عن الجزء الثاني: «منذ أعوام وفكرة استكمال القصة تدور في عقلي، لكن لم أبدأ في الكتابة إلا بعد الإمساك بخيوط القصة، المؤامرة، والصراع في ذهني بعد أن اخترت القصص المصورة كوسيط للحكي، وقتها فقط أستطيع البدء في تدوين القصة، وبمجرد البدء في الكتابة، لا يمكنني التوقف بعدها».

ويكسر «بولانيك» القانون الأول والثاني مرة أخرى حين يكشف عن الخط الأساسي الذي تبدأ به الأحداث في الجزء الثاني، قائلا إنه «يبدأ من منظور شخصية "تايلر دردن" المحبوسة بفعل الأدوية النفسية، والذي يلاحظ الحياة اليومية المليئة بالضجر والملل للراوي، الذي يعيش حياة زوجية فاشلة، غير واثق خلالها من عاطفته تجاه زوجته "مارلا"، أزمة منتصف العمر المعتادة، وبالمثل فإن "مارلا"، غير راضية عن حياتها، مفتقدة الرجل الجامح الذي أحبته في البداية، وحلمها عودته مرة أخرى، ولذلك تعبث "مارلا" في العقاقير المهدئة التي يتعاطاها زوجها لكبح جماح "تايلر"، وبالفعل تؤثر العقاقير بعد تدخل الزوجة فيها بشكل عكسي، ليعود "تايلر" محولا حياتهما لجحيم».

ومن جانبها، أعلنت دار نشر «دارك هورس» أن الرواية المصورة، كتبها «بولانيك» بشكل كامل، وصمم الغلاف الفنان «ديفيد ماك»، أما الرسومات الداخلية لـ«كاميرون ستيوارت » بمساعدة بعض الرسامين الآخرين.

وبعد إعلان دار النشر، والمؤلف عن بدء إصدار تتمة للقصة، توالت التعليقات المرحبة والمتحمسة للفكرة من قبل جمهور الفيلم والرواية.



شاهد «تريلر» فيلم Fight Club



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك