وزيرة الهجرة: ملف السيارات أكبر هاجس بالنسبة للمصريين بالخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزيرة الهجرة: ملف السيارات أكبر هاجس بالنسبة للمصريين بالخارج

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 10:40 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 10:40 م
قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الفترة الأولى من إطلاق منصة سيارات المصريين بالخارج، ليست المؤشر لحجم إقبال الناس، مشيرة إلى تلقيها العديد من الاستفسارات بشأن المنصة، خلال تواجدها بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنها بدأت جولتها الخارجية بالمملكة العربية السعودية؛ بسبب العلاقة الخاصة مع البلد الشقيق، ولأنها تضم أكبر عدد للجاليات المصرية.

وأشارت إلى أن «ملف السيارات أكبر هاجس بالنسبة للمصريين بالخارج»، مضيفة: «كمية الأسئلة والاستفسارات عن الموضوع، أكبر من حجم إني عملت، كانوا متخيلين أن العملية مفتوحة وليست محددة بوقت معين، وطالبوا بفتحها؛ لكننا نحاول نبرر كل خطوة وقرار صادر».

وتابعت وزيرة الهجرة: «تلقينا أسئلة بخصوص الـ4 أشهر، وسبب وجود نقود في الحساب قبلها بـ3 أشهر، والموقف عند اقتراب انتهاء موعد الإقامة، تلقينا العديد من الأسئلة، وكنت حريصة على التواجد ومعي وفد من مؤسسات الدولة، للإجابة على كل الاستفسارات».

ولفتت إلى التنسيق مع وزير التربية والتعليم، لإجراء امتحانات المصريين الموجودين في الخارج في فصلين دراسيين، بدلًا من إجراء امتحان لمرة واحدة في العام، مشيدة بالتعاون بين جهات الدولة المختلفة لخدمة مواطنيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك