ضبط متهمين بتزوير العملات الأجنبية وترويجها للنصب على المواطنين بالقاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 28 فبراير 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط متهمين بتزوير العملات الأجنبية وترويجها للنصب على المواطنين بالقاهرة

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 1:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 1:58 م

ألقى قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة ومديرية أمن القاهرة، القبض على شخصين بالقاهرة لقيامهما بترويج العملات الأجنبية المقلدة بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول، وسائق له معلومات جنائية مقيمان بالقاهرة، إلى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد استخدامها فى عمليات نصب واحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين راغبى شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى.

وتبين قيام المتهمين بإنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى واستخدامها فى الترويج لبيع العملات الأجنبية والتواصل والاتفاق مع الضحايا على التقابل بالأماكن العامة وتسليمهم عملات أجنبية "مقلدة" مقابل مبالغ مالية من العملة المحلية واتخاذهما شقة سكنية بالقاهرة وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامى.

وبمشاركة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية للأمن العام، ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المتهمين وضبطهم بدائرة مركز شرطة ثالث مدينة نصر، وبحوزتهما كمية كبيرة من الأوراق معدة لتزوير العملات وأدوات المستخدمة فى عمليات "التقليد"، جهاز حاسب آلى "لاب توب"، جواز سفر "مزور"، 2 رخصة قيادة دولية "مزورين"، سيارة ، 3 هواتف محمول، مبلغ مالى من العملات الأجنبية من متحصلات نشاطهما الإجرامى.

وبفحص جهاز الحاسب الآلى والهواتف المحمولة فنياً تبين احتوائها على العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى.

وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك