هشام الشريف: كل محافظة تستطيع وضع مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بها - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام الشريف: كل محافظة تستطيع وضع مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بها

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب - أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:15 م


قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن كل محافظة من محافظات الجمهورية تستطيع أن تضع مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقق طفرة في معدلات التنمية وصنع غد ومستقبل أفضل.

وأضاف الشريف، خلال حضوره جلسه حوارية، اليوم، نظمتها كل من نقابة التجاريين بالقاهرة والجمعية المصرية العلمية للإدارة، بعنوان «نحو استراتيجية للتنمية المحلية في مصر ورؤية خارج الصندوق لواقع الحال وتحديات المستقبل»، أن تلك المخططات التي ستضعها كل محافظة على حدا ستكون في الإطار العام لمخططات الدولة للإسراع بالتنمية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأكد الشريف، أن مواطني المحافظات هم الأكثر دراية بكل كبيرة وصغيرة بمحافظتهم وإيجاد الحلول لكل المشاكل والأزمات التي تواجه المحافظة، قائلا:« نحتاج إلى تغيير البوصلة التي نسير عليها في قطاعات التعليم والإنتاج والبحث عن طرق وأفكار بديلة في كافة المجالات».

وتابع: «كما نحتاج إلى أن ننتج أكثر مما نستهلك ونتعلم ونتميز ونتفوق وننافس ونساعد في تحقيق قيمة مضافة للدولة»، مشيرا إلى أن هناك بعض المعوقات، وأولها أن البعض غير متأكد بأنه لا سبيل لذلك سوى العمل الجاد والسير بخطوات أسرع للمساهمة في تحقيق طفرة بميزان المدفوعات وزيادة الصادرات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك