إلغاءات بالجملة لتذاكر مؤكدة تقدر بملايين الجنيهات دون إخطار أصحابها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلغاءات بالجملة لتذاكر مؤكدة تقدر بملايين الجنيهات دون إخطار أصحابها

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 29 مايو 2019 - 12:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2019 - 2:39 م

السياحة تبحث كيفية الخروج من "مازق" تعثر إحدى الشركات فى سداد مديونياتها لـ"الاياتا"


تعقد لجنة النقل والطيران بغرفة شركات السياحة اجتماعا جديدا، خلال الساعات القادمة لمتابعة أزمة تعثر إحدى الشركات السياحية فى سداد مديونياتها للاتحاد الدولى للنقل الجوى"الاياتا"، وتجرى اللجنة اتصالات مكثفة على مدار الساعة مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية لايجاد حل لتلك الأزمة ولعدم تأثر المسافرين بها.

كانت اللجنة قد عقدت مؤخرا اجتماعا طارئا لبحث سبل احتواء الأزمة وكيفية الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

وقال نادر عياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة شركات السياحة، إن إحدى شركات السياحة التى تقوم ببيع تذاكر طيران لغيرها من الشركات بشكل آجل قامت بإلغاء تذاكر مؤكدة ذهاب وعودة لمواطنين مصريين تقدر بملايين الجنيهات دون إخطار أصحابها.

وأضاف أن عشرات الركاب توجهوا للسفر ومعهم تذاكر السفر الإلكترونية الخاصة بهم إلا أنهم فوجئوا فى المطار بأنه قد تم إلغائها دون علمهم ما دفعهم لتحرير محاضر بالمطار وشرطة السياحة ضد الشركات المنظمة لبرامجهم خاصة أنهم دفعوا كامل ثمن التذكرة، لافتا إلى أن هناك شركات سياحة تقدمت ببلاغات لنيابة الأموال العامة ضد تلك الشركة بسبب إلغاء سفر عملائهم دون إخطارهم.

وأشار عياد إلى أن اللجنة فى حالة انعقاد مستمر لمتابعة تلك الأزمة، وأن هناك اتصالات تجرى على مدار الساعة مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية لإيجاد حل لتلك الأزمة ولعدم تأثر المسافرين بها.

وطالبت شركة النيل للطيران من شركات السياحة المتعاملة معها مراجعة الحجوزات الصادرة نظرا لوجود تذاكر تم استرجاعها من قبل الشركات المنفذة دون علم الركاب، لافتة إلى انها تخلى مسئولياتها عن أى مشاكل للركاب أو أى أحداث تنتج عن ذلك التصرف.

ومن جهته طالب هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، الشركات السياحية التى قامت بشراء تذاكر طيران للمعتمرين من تلك الشركة بطريقة " آجلة "بسرعة سداد أسعار تلك التذاكر حتى لا يتم إلغاء حجوزات عودتهم ويجد هؤلاء المعتمرين أنفسهم فى الشارع ما يسئ لسمعة المعتمر المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك