محافظ قنا يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 8:40 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 8:40 م

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والمقرر تنفيذها فى مركزى قنا ونجع حمادي، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومسئولى الجهات المعنية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تم التحضير لها بشكل مكثف، وذلك عن طريق تحديد الأراضي والمشروعات المخطط تنفيذها والقيام بأعمال الرفع المساحي والتصميمات.

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية انتهت من تحديد المشروعات المقترح تنفيذها فى مختلف القطاعات الخدمية، طبقا لما تم رصده على أرض الواقع من احتياجات، وسيتم العمل بشكل مباشر على 13 محور هم الصحة والتعليم وسكن كريم والزراعة ومجمعات خدمية والري والشباب والرياضة، والبنية التحتية التى تشمل مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات توزيع الكهرباء وشبكات الاتصالات وشبكات الغاز.

وذكر الداودي أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم أوجه الدعم اللازم لتذليل أيه معوقات قد تعرقل انتظام العمل بالمشروعات المختلفة، وذلك من خلال توفير عدد كبير من قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات، وجارى توفير قطع الأراضي المتبقية.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة تعد أضخم مبادرة إنسانية عرفتها البشرية، والتى نالت العديد من الإشادات الدولية، لذلك تم وضعها على المنصة الرسمية للمنظمة، نظرا لحجمها وتأثيرها فى تحقيق استراتيجية 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك