قبل وفاته.. وسام الاستحقاق العسكري آخر تكريم لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل وفاته.. وسام الاستحقاق العسكري آخر تكريم لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر

إسماعيل إبراهيم
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 8:32 م

توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، في الولايات المتحدة، حيث كان يخضع للعلاج منذ يوليو الماضي، وفقًا لما أعلنه الديوان الأميري يوم 29 من سبتمبر الجاري.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد منح الشيخ صباح الأحمد وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وذلك في مراسم أقيمت في البيت الأبيض في 18 من سبتمبر الماضي، وفقًا لما صرح به وزير شئون الأميرية الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح.

ويأتي هذا التكريم اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده أمير الكويت في المنطقة والعالم، وتتويجًا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

ما هو وسام الاستحقاق العسكري؟

يعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأمريكي لقادة الدول الحليفة، ويُمنح لأفراد القوات النظامية السبعة في الولايات المتحدة، فضلًا عن الشخصيات العسكرية والسياسية من الحكومات الأجنبية.

ومثل هذا الوسام المرموق نادرًا ما يتم منحه، ولا يجري ذلك إلا من قبل الرئيس الأمريكي، كما أنه يمنح عادة لرؤساء الدول أو رؤساء الحكومات، وتم منحه آخر مرة عام 1991.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك