الصحف العالمية: ميار جعلت مواجهتها جحيما لبليسكوفا - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الصحف العالمية: ميار جعلت مواجهتها جحيما لبليسكوفا

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 2:47 م

سلطت الصحف العالمية الضوء على الأداء المميز الذي قدمته ميار شريف، منتخب مصر للتنس، في مواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة على العالم، في المباراة التي جمعت اللاعبتين اليوم، الثلاثاء، في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس».

وخسرت ميار شريف، بشرف، أمام بليسكوفا بنتيجة 2-1 في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين صباح اليوم، في الدور الرئيسي الأول للبطولة.

صحيفة «ذا جارديان» البريطانية مدحت ميار على ما قدمته خلال المباراة، حيث كتبت: «ميار شريف بطريقتها في اللعب بالضربات الأمامية وتحركاتها الممتازة وسعة حيلتها جعلت مواجهتها جحيمًا بالنسبة لبيلسكوفا، ورفضت الاستسلام، سنرى المزيد من ميار في الأعوام المقبلة وسيكون من الرائع إن ألهمت المزيد من اللاعبين المصريين والأفارقة لكي يخطوا خطاها».

من جانبها كتبت مجلة «ليكيب» الفرنسية: «ميار شريف المصرية المصنفة رقم 172 في العالم وأول لاعبة من دولتها تشارك في بطولة تنس كبرى صعبت الأمور تماما على بيلسكوفا في مباراة استمرت لساعتين وربع».

أما موقع «Tennis.com» فكتب: «المصرية فازت بأول مجموعة بطريقة رائعة بعد 8 إرسالات ولديها تسديدة منخفضة رائعة للغاية».

وأخيرًا، كتب الموقع الرسمي لاتحاد التنس: «شريف قدمت أداء لا يُنسى وكسرت إرسالين لبيلسكوفا في المجموعة الأولى لكن ذلك لم يكن كافيا لإزعاج التشيكية أكثر».

وتعد ميار شريف هي أول لاعب مصري على صعيد الرجال والسيدات يتمكن على الإطلاق من الوصول إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس (جراند سلام).

وكانت شريف لاعبة النادي الأهلي قد تغلبت في الأدوار السابقة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو، والأمريكية كاتي ماكنالي، والإيطالية جيوليا جاتو مونتيشوني، لتضرب موعدًا منتظرًا أمام بليسكوفا المصنفة الثانية في البطولة والتي تمكن من الوصول لهذا الدور بعد الفوز على اللاتفية يلينا أوستابينكو، والأمريكية ماديسون برينجل.

يُذكر أن بليسكوفا البالغة من العمر 28 عاما سبق لها احتلال صدارة التصنيف العالمي للتنس في يوليو 2017، كما وصلت إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس عام 2017، كما خاضت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك