افتتاح معرض «24 ساعة» للفنانة فاطمة رمضان السبت المقبل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض «24 ساعة» للفنانة فاطمة رمضان السبت المقبل

فاطمة رمضان
فاطمة رمضان
أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 7:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 7:05 م

تفيم الفنانة فاطمة رمضان، أحدث معارضها الفنية تحت عنوان "24 ساعة"، يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة مساءًا، بجاليري "كليج" بالشيخ زايد، ويستمر حتى 15 أكتوبر المقبل.

ومن جانبها، قالت الفنانة فاطمة رمضان، في تصريحات صحفية لها: «نحاول دائماً البحث عن كل ما نريده ونحلم به ونقوم بالتطلع إلى كل ما هو غريب وجديد للوصول إليه ولكن لكي نحصل على كل هذه الأشياء لابد من وجود فكرة الساقية أو الطاحونة التي ندور من حولها للوصول لرغباتنا في 24 ساعة، نريد دائماً النظر إلى الحياة وكأنها مغامرة لكي نستطيع أن نعبر في 24 ساعة أيضاً».

وأضافت: « قد نهلك وأوقات أخرى نفنى ولكن نحاول ونحارب للوصول إليها في 24 ساعة دايرين في ساقية ملهاش نقطة نهاية متروسين بتروس دواره في ٢٤ ساعة.. مطحونين بأحلام السعي التي نريد تحقيقها في 24 ساعة.. كل ما أريد الوصول به من هذه الفكرة أن الإنسان هو عبارة عن ترس متهالك أو دائرة يلتف حولها وتلتف حوله حتى يصل لأهدافه».

يشار إلى أن فاطمة رمضان حصلت على بكالوريوس فنون جميلة، قسم الجرافيك من جامعة المنيا 2009، وأقامت عدداً من المعارض الفردية هي معرض فى مالاجا – أسبانيا أكتوبر 2017، معرض «كسر نمط» بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار مارس 2019، ومعرض أونلاين بإيطاليا فبراير 2020، معرض «توقيت جوي» بجاليري سماح آرت مارس2020، ‎شاركت في الكثير من المعارض المحلية والدولية في الهند، إيطاليا، أسبانيا، مالطا، جده، أرمنيا، بانكوك، فرنسا، وأيضا شاركت بملتقيات دولية في الجزائر، المغرب، تونس، لبنان، شرم الشيخ، سمبوزيوم الأقصر الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك