رئيس مصر للطيران يشهد تجديد شهادة الإيزاجو الدولية - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

رئيس مصر للطيران يشهد تجديد شهادة الإيزاجو الدولية


نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:56 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:56 م

شهد الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الجلسة الختامية لإعلان لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، منح شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية دون نقاط عدم تطابق، وذلك بحضور لفيف من قيادات الشركة.

ووجه زكريا الشكر والتقدير لأبناء الشركة، لما بذلوه من جهد انعكس إيجابياً على نتيجة التفتيش المشرفة.

وأضاف أن العنصر البشري بشركات مصر للطيران يتميز بقدرات فنية وروح تنافسية تمكنهم من العمل في مختلف الظروف، وهو ما أثبتوه على مدار السنوات السابقة وجعلهم يستحقون الإشادة من الجميع.

ومن جانبه، أضاف المهندس مجدي محمدين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، أن نتائج التفتيش جاءت إيجابية، حيث شملت المراجعات إدارة الخدمة الأرضية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة منذ لحظة وصول الراكب صالة السفر وإنهاء إجراءته، وحتى صعوده الطائرة، وكذلك ضبط الحمولة وتوزيعها على متن الطائرة، وجميع أنشطة الخدمة الأرضية تحت الطائرة منذ استقبال وترحيل الطائرة، والتأكد من سلامة الخدمة الأمنية والشحن وتحميل البضائع.

وأوضح محمدين أن هذه الاعتمادات الدولية تساهم في جذب المزيد من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم، والتي وصلت إلى ١٣٥ عميلًا من كبرى شركات الطيران.

ومن جهته، قال الطيار محمد غريب، رئيس قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران، إن برنامج مراجعات "ISAGO" هو برنامج خاص بمنظمة الأياتا بدأ منذ عام 2008 لمنح شهادة الإيزاجو لمقدمي الخدمة الأرضية في المطارات، من خلال مراجعة وتقييم مدى تحقق متطلبات السلامة أثناء تقديم الخدمة الأرضية للطائرات.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى رفع معدلات السلامة والجودة والأمن داخل المطارات وتقليل الحوادث وتقليل تكلفة المراجعات وتعد مصر للطيران وشركاتها التابعة من أوائل الشركات العالمية في الحصول على شهادة الإيزاجو منذ عام 2008 بدون نقاط عدم تطابق ويتم تجديد الاعتماد كل سنتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك