تعرف على برنامج عروض نهاية الأسبوع في مسارح الدولة - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

تعرف على برنامج عروض نهاية الأسبوع في مسارح الدولة


نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:11 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:11 م

يقدم البيت الفني للمسرح ضمن عروض نهاية الأسبوع مجموعة من العروض المسرحية المتميزة على المسارح التابعة له في القاهرة والإسكندرية، وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية، بداية من اليوم الخميس وحتي بعد غد السبت.

* في القاهرة

- ‎على المسرح القومي بالعتبة في ‎الساعة الثامنة مساء يرفع الستار عن عرض "المتفائل"، بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، آيات مجدي، تامر الكاشف، زكريا معروف، طارق راغب، أحمد سمير عامر، والمطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومي.

العرض عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام إمام، وضع له الموسيقى والألحان هشام جبر، وديكور حازم شبل، وملابس نعيمة عجمي، وإضاءة أبو بكر الشريف، ومكياج إسلام عباس، واستعراضات ضياء شفيق، وأشعار طارق على.

‎أسعار التذاكر : 30، 50، 70، 100 جنيه

فيما يرفع الستار على مسرح قاعة صلاح عبد الصبور بالطليعة، في السابعة مساءً عن عرض "الطوق و الأسورة" بطولة فاطمة محمد علي، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، وإخراج ناصر عبد المنعم.

وتدور أحداثه في صعيد مصر حيث يصور العرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر وتصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية.

العرض عن رواية يحيي الطاهر عبدالله، دراماتورج سامح مهران.

أسعار التذاكر: 25 جنيهًا

*وعلى مسرح قاعة زكي طليمات بالطليعة يرفع الستار في الثامنة والنصف مساءً عن عرض "ريسايكل"، يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لإنسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الأستكشات، العرض موسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة و إخراج محمد الصغير.

أسعار التذاكر 35 جنيهًا

*على المسرح العائم الصغير بالمنيل يرفع الستار في السابعة مساءً عن عرض "أفراح القبة"، إنتاج فرقة مسرح الشباب.

العرض مأخوذ عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، أعده للمسرح ويخرجه محمد يوسف المنصور، ويشارك في بطولته بطولة عبد المنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، محمد عبد القادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، وهدير طارق.

صمم الديكور والإضاءة عمرو الأشرف، وتصميم أزياء عبير بدراوي، وموسيقي وألحان أحمد نبيل، وتصميم حركى مناضل عنتر.

أسعار التذاكر : 30، 50 جنيهًا

* على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر نقدم فرقة الشمس في السابعة مساءً الخميس والجمعة، عرض "ليالي سيد درويش"، غناء رحمة ممدوح، محمد ناصر، فرح، إسلام مسعد، خلود، يوسف محمد، يمنى، أحمد محمد، شهد، مريم، محمد ربيع، ورحمة، مع العازفين أشرقت يوسف، أماني يوسف، وشروق يوسف، وتدريب وإشراف دكتور محسن صادق.

أسعار التذاكر 25 جنيهًا

*على ساحة مركز الهناجر للفنون بأرض الأوبرا في السادسة مساء اليوم الخميس عرض "كأنك تراه"

تأليف نسمة سمير، وبطولة محمد يونس، سامح فكري، ماهر محمود، مريم هاني، أحمد عبد الهادي، أحمد هاني، و مجموعة من المنشدين.

العرض موسيقى وألحان محمد عزت، وديكور وملابس نهى نبيل، وأشعار محمد بهجت، وإخراج ماهر محمود.

وفي الثامنة مساءً عرض العرائس "الليلة الكبيرة " بطولة نجوم مسرح العرائس تأليف صلاح جاهين، موسيقى سيد مكاوي، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجي شاكر، ومن إخراج صلاح السقا.

أسعار التذاكر 20، 30 جنيهًا

* في بالأسكندرية

- على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي يرفع الستار في السابعة والنصف مساءً عن عرض "سيبوني لوحدي" بطولة رامى نادر، إسلام عبد الشفيع، سلمى جابر، محمد عبد الوهاب، محمد عطا، وكيرلس أشرف، وموسيقى محمد حسني، وديكور رضوى زايد، وتأليف أسامة الهواري، وإخراج محمد الزيني.

ويأتي العرض ضمن مبادرة " المؤلف المصري"، ويناقش مشكلة الخصوصية من خلال شخص يتعرض لمواقف عديدة فى حياته يقتحم بها الآخرين خصوصيته، فيقرر أن ينفرد ويعيش وحده ويعزل نفسه عن البشر.

أسعار التذاكر 15،25،50 جنيهًا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك