تايوان توقع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

تايوان توقع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية

تايبيه - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:54 ص
وقعت تايوان اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية؛ لتصبح واحدة من الجهات المانحة المؤسسة لصندوق البنك الذي تم إطلاقه حديثًا؛ بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية التايوانية -في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية، اليوم الثلاثاء- أنه تم التوقيع على اتفاقية تجعل تايوان دولة مانحة لـ"صندوق التعاون متعدد المانحين للعمل من أجل المساواة والنوع الاجتماعي"، مشيرة إلى أنه وقع على الاتفاقية رئيس إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية شارون وو، ومديرة جمعية المانحين في البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية كاميلا أوتو.

وأفاد البيان بأن تايوان تأمل في أن يساعد الصندوق في تعزيز المساواة بين الجنسين والرفاهية الاقتصادية للمحرومين، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في أوكرانيا.

وجرت مراسم التوقيع خلال يوم المانحين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي أقيم في تايبيه.

وتأسس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية في عام 1991، ومقره لندن، لتعزيز التحول إلى الاقتصادات الموجهة نحو السوق وتعزيز المبادرات الخاصة وريادة الأعمال، وقد استثمرت أكثر من 160 مليار يورو (166.14 مليار دولار أمريكي) في أكثر من 6 آلاف مشروع عبر ثلاث قارات.

وكانت تايوان دولة مانحة للبنك منذ عام 1991، حيث قدمت أكثر من 250 مليون يورو من أموال المانحين لمشاريع التعاون الفني والتمويل المشترك للاستثمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك