دانة غاز تعتزم ضخ استثمارات إضافية بقيمة 43 مليون دولار في مصر خلال 2024 - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دانة غاز تعتزم ضخ استثمارات إضافية بقيمة 43 مليون دولار في مصر خلال 2024


نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:53 ص

التقى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ريتشارد هال رئيس شركة دانة غاز والوفد المرافق.

وجرى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول والغاز وخطط وبرامج عمل الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان الوزارة اليوم.

وقال ريتشارد هال رئيس شركة دانة غاز، إن مصر تعد أرض الفرص الواعدة في مجال البترول والغاز؛ لما تتمتع به من بنية تحتية قوية ومهارات وخبرات متميزة مؤكدا أن شركته تعتزم ضخ استثمارات إضافية تبلغ حوالي 43 مليون دولار ضمن استعداداتها؛ لتنفيذ برنامج حفر مكثف خلال عام 2024 بمناطق امتيازها يتضمن حفر 11 بئرا تنمويا و3 آبار استكشافية؛ بهدف زيادة الإنتاج بمقدار حوالي 30 مليون قدم مكعب غاز يوميا ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار، مشيرا إلى التزام الشركة بالعمل في مصر والتوسع فيها.

وعلى جانب آخر، بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع أبانج يوسف نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية للغاز المسال والوفد المرافق له، أنشطة الشركة بالتعاون مع شركة شل في تنمية المرحلة العاشرة من مشروع حقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط والإنتاج منه، والاستعداد لبدء العمل في المرحلة الـ11 من المشروع، وبحث جهود خفض الانبعاثات وتحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية.

وأكد الملا، خلال اللقاء، أن تخصيص يوم لإزالة الكربون لأول مرة ضمن فعاليات قمم المناخ خلال قمة المناخ "COP27" مهد الطريق للعمل المشترك من أجل التنفيذ الجاد والفعلي لمجهودات خفض الانبعاثات التي تنفذها قطاعات البترول والغاز والصناعات كثيفة الانبعاثات حول العالم حاليا.

وبين أن صناعات القيمة المضافة المبنية على الغاز الطبيعي تعد الاستخدام الأمثل له كثروة طبيعية توفر عملة صعبة.

وأضاف أن مصر تمتلك سعات فائضة في مصانع الإسالة بإدكو ودمياط وقادرة على تلبية طلب دول شرق البحر المتوسط لإسالة الغاز، مشيرا إلى أن العمل جار مع شركاء القطاع الأجانب على زيادة الإنتاج بتوافق تام من خلال تنفيذ برامج حفر مكثفة خلال الفترة المقبلة للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي، وتوفير فائض للتصدير وصناعات القيمة المضافة.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس بتروناس، أن بلاده تعمل بشكل جاد في التوسع في الطاقات المتجددة وإنتاج الأمونيا الخضراء، وتعمل على توجيه معظم إنتاج الغاز الطبيعي للتصدير وصناعات القيمة المضافة، مشيرا إلى أن العام القادم سيشهد بدء الإنتاج من المرحلة العاشرة لمشروع حقول غرب الدلتا العميق.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتحقيق المزيد من الاكتشافات، وزيادة الاحتياطيات والإنتاج في مصر والدول الأخرى التي تعمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك