وزير التموين للمواطنين: السكر موجود.. وأتعهد بحل الأزمة بحلول منتصف ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 فبراير 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين للمواطنين: السكر موجود.. وأتعهد بحل الأزمة بحلول منتصف ديسمبر

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 11:50 م
قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إن نضوب القطاع الخاص من السكر، وعدم استيراده، نتيجة ارتفاع سعره عالميا، أصبح على الحكومة إتاحة هذه الكمية.

وأضاف خلال حوار خاص له ببرنامج «كل يوم»، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، والمذاع على قناة «أون»، مساء الأربعاء، أن الوزارة قدمت للصناعات الغذائية كميات سكر من مخزونها، مشددا على نجاح الوزارة في تغطية احتياجات الصناعة والسلاسل التجارية وخطوط التعبئة في السكر.

وتابع: «أقول للمواطنين نقدر نصبر شوية، عشان نخرج من هذه الضائقة، والسكر موجود ولا تشتريه بأكثر من 27 جنيها»، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في السكر.

وأضاف: «أعتذر للمواطنين عن عدم الرضا في أزمة السكر.. وأتعهد بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر، وساعدونا في تهدئة هذه الموافقة، والسكر سيصلكم دون معاناة»، موضحا أن الوزارة ستتولى شراء الفجوة الموجودة دون الاعتماد على القطاع الخاص، في الفارق بين الإنتاج المحلي ومعدل الاستهلاك حتى لا تتكرر هذه الأزمة في السنوات المقبلة.

ولفت إلى أنه سوف يجري زيادة الضخ عما هو متوقع في استهلاك الشهر بما لا يزيد عن 20%، ابتداء من يوم السبت المقبل، وبالتالي الرؤية أصبحت أكثر وضوحا فيما يتعلق بالسكر، ومن ثم لا داعي للتكالب على شراء السكر فلن يكون هناك زيادة بسعره عن 25 جنيها في العام المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك