محافظ المنيا: وقف الإجازات بـ«المديريات الخدمية والمحليات» فى «شم النسيم» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: وقف الإجازات بـ«المديريات الخدمية والمحليات» فى «شم النسيم»

اللواء طارق نصر محافظ المنيا
اللواء طارق نصر محافظ المنيا
كتب – ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 4:21 م

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا، السبت، عن انتهاء المحافظة من الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، بتجهيز كافة الحدائق والمتنزهات وفتحها أمام المواطنين، واتخاذ الاحتياطات بكافة المديريات الخدمية من وحدات محلية وصحة وتموين ومرور.

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الأجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية ونوابهم ورؤساء الأحياء والوحدات القروية، والقائمين على مديريات الخدمات للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل خلال أعياد الربيع وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

وعقد المحافظ اجتماع لرؤساء الوحدات المحلية، كلفهم خلاله، بمراجعة موقف المعديات واللنشات، سواء العامة أو الخاصة، لمنع تكرار حوادث الغرق الجماعية ومواجهة تزايد أعداد المواطنين المتنقلين بين ضفتى النيل.

ووجه المحافظ بمتابعة كافة أعمال النظافة العامة، ورفع الإشغالات ونظافة الشوارع، حتى لا تمثل القمامة بؤرة لنقل الأمراض مع الاهتمام بأعمال الإنارة بالطرق، كما كلف الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، بالقيام بحملات طبية وصحية للتفتيش على كافة منافذ بيع الأغذية وإعلان حالة الطوارئ القصوى وإعداد المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال أى حالة إصابة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة، مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال.

وطالب المحافظ ، الدكتور محمود يوسف ، وكيل وزارة التموين، بضرورة تواجد مفتشى التموين داخل الأسواق بصفة مستمرة لرصد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة الأغذية الطازجة والمحفوظة التى تخالف اشتراطات الصحة العامة.

كما كلف المحافظ المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة والإدارات الزراعية بتكثيف المرور على كافة رقع الأراضى الزراعية لرصد أى تجاوزات ومخالفات خاصة التى يتضاعف ارتكابها فى فترة الأعياد خاصة فيما يتعلق بتبوير الأراضى الزراعية والبناء عليها، مع ضرورة إزالة كافة التعديات وهى فى مهدها.

كما شدد المحافظ على مدير إدارة المواقف بمتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل والالتزام بالتعريفة المقررة طيلة ساعات الليل والنهار فى أيام الاحتفالات ووضع خطة لمواجهة أى حوادث، وذلك من خلال تخصيص سيارات الإطفاء والمفرقعات بالأماكن الحيوية وخاصة أماكن التجمع، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية.

ووجه بضرورة التواجد المرورى المستمر خلال هذه المناسبة، مع تكثيف المرور بالأماكن الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية ومتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل والتأكيد على عملية التنظيم والمراقبة لمزلقانات السكة الحديد، وتكليف مديرية الطرق بمراجعة كافة الكباري للتأكد من صلاحيتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أى كثافة مرورية وإيجاد الطرق البديلة لها وتحويل مساراتها.

كما كلف مديرية الشباب والرياضة بإعداد كافة مراكز الشباب وحمامات السباحة والتأكيد على صلاحيتها لاستقبال الموطنين خلال تلك الاحتفالات خاصة إنها تمثل متنفس هام لهم بالإضافة إلى ضرورة تواجد عمال الإنقاذ لملازمة مستخدميها في هذه الأوقات.

و تقرر تشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية بمراكز المحافظة التسع تكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع للعمل على إزالتها فوراً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك