مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي سائقي الحافلات المدرسية غير مرضية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي سائقي الحافلات المدرسية غير مرضية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 5:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 5:46 م

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يكثف حملات الكشف عن سائقي حافلات المدارس منذ عام 2017.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" عبر شاشة "dmc"، مساء الثلاثاء، أنّ نسبة التعاطي انخفضت إلى 1% لكنه وصف هذه النسبة بأنها غير مرضية.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة غير مقبولة بشكل كامل بسبب التهديد الذي يتعرض له الأبناء من جرائها، وبالتالي يجب العمل من أجل القضاء عليها بشكل كامل.

ولفت إلى إجراء كشف على أكثر من أربعة آلاف سائق حافلة مدرسية خلال آخر شهر ونصف، مؤكّدًا الحاجة إلى تكثيف الإجراءات في هذا الصدد.

وأوضح أنه تتم إحالة السائق الذي يتعاطى المخدرات للنيابة العامة ويتم فصله من العمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد.

وأفاد بأن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا في الحملات التي يتم تنفيذها، بحيث لا تقتصر فقط على المدارس لكنها ستشمل أيضًا الطرق، بمعنى أنه سيتم الكشف على السائقين على الطرق.

واستعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تقريرا عن نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية.

وأُجري الكشف على 2599 سائقا منذ بداية العام الدراسي 2021-2022 حتى الآن بمحافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وسوهاج ومطروح الدقهلية والشرقية والمنيا والقليوبيةُ والمنوفية".

وتبين تعاطى 49 سائقًا للمواد المخدرة "حشيش ترامادول"، تعاط متعدد، ومن ثبت تعاطيه للمواد المخدرة أحيل للنيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك