الصفدي: الاجتماع التشاوري للدول العربية الست تناولت في عمان تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصفدي: الاجتماع التشاوري للدول العربية الست تناولت في عمان تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة

وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي
عمان - د ب أ
نشر في: الخميس 31 يناير 2019 - 6:26 م | آخر تحديث: الخميس 31 يناير 2019 - 6:26 م

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أن مباحثات وزراء خارجية البحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والأردن، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودى، اليوم الخميس، ركزت على تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية، وسبل تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار المشترك.

ونقلت وكالة الأنباء الاردنية ( بترا) عن الصفدي قوله إن الاجتماع كان بلا أجندة أو جدول أعمال وركز على التباحث بما يحقق المصالح العربية المشتركة، وأنه كان هناك اجماع وتوافق مع الاشقاء حول أبرز القضايا التي يجب العمل عليها واصلاحها بصورة مشتركة.

ومن جانبه، وصف المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، اللقاء بأنه كان ايجابيا وبناء، واتاح حوارا موسعا بأجندة مفتوحة حول تطورات المنطقة وسبل مواجهة التحديات وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية.

وأضاف القضاة، أن اللقاء الذي ضم وزراء خارجية الكويت صباح خالد الحمد الصباح، والبحرين خالد بن احمد ال خليفة ومصر سامح شكري والإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد ال نهيان ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، يعتبر باكورة لقاءات مستمرة للتباحث في القضايا العربية، ونهج مستمر تؤديه الدول الاشقاء تعزيزا للحوار والتباحث الدائم حول مختلف القضايا الى جانب انها تصب في توطيد العلاقات الاخوية بينها على جميع الصعد.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أكد في لقاء أمس الاربعاء مع وزراء الخارجية أهمية التنسيق المشترك حيال الازمات والقضايا التي تواجه المنطقة بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك