ما هي إجراءات عزل القرى التي شهدت ظهور كورونا؟ متحدث الوزراء يجيب - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ما هي إجراءات عزل القرى التي شهدت ظهور كورونا؟ متحدث الوزراء يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 8:13 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 8:13 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تتخذ إجراءات بعزل القرى صحيًا؛ إثر ظهور عدد من إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بها، لافتًا إلى أن عدد القرى التي تم عزلها قليل.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن القرى يتم عزلها بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا لا يتجاوز الـ10، عند ظهورهم بشكل مفاجئ، ذاكرًا أن العزل يستمر لمدة 14 يومًا.

وأوضح أن إجراءات العزل تشمل عدم مغادرة السكان حدود القرية، وعدم استقبال مواطنين من القرى المجاورة، إضافة إلى زيادة لجان الفحص والكشف داخل القرية لإجراء الفحص كامل.

ولفت متحدث مجلس الوزراء إلى اتخاذ الإجراء بالنقل إلى مستشفى العزل لأي حالة يثبت إصابتها بفيروس «كوفيد - 19» أو الاشتباه في إصابتها.

وبدأ تطبيق العزل الكامل على قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، بمنع دخول أو خروج أحد من القرية لمدة 14 يومًا، مع تطبيق الحجر الصحي وإلزام المواطنين بالعزل المنزلي، وذلك بعد إصابة 8 حالات بفيروس كورونا المستجد والاشتباه في إصابة 22 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك