الأهلي يختتم مبارياته في الدوري بثلاثية نظيفة فى طلائع الجيش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يختتم مبارياته في الدوري بثلاثية نظيفة فى طلائع الجيش

عمرو فهمي
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 9:50 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:23 م

اختتم الأهلي مبارياته فى بطولة الدوري هذا الموسم بفوز كاسح 3-0 على طلائع الجيش فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم على ملعب الأهلي وي السلام فى الجولة 34 للبطولة.

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان في الدقيقة الأولى، والأنجولي جيرالدو في الدقيقة 18، ومحمود كهربا في الدقيقة 35.
وكان الأهلي قد نجح فى حسم الدوري قبل 7 جولات من نهايته ليتوج بالدرع رقم 42 فى تاريخه.
ورفع الأهلي رصيده إلى 89 نقطة ليكسر بذلك رقمه القياسي السابق بتحقيق أكثر عدد من النقاط بـ 88 نقطة والذى كان حققه فى موسم 2017-2018.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي وأيمن أشرف وأحمد فتحي ومحمود وحيد، وعربي بدر وأليو ديانج، وجيرالدو ووليد سليمان ومحمود كهربا ومحمد فخري وأليو بادجي.

شهدت بداية المباراة هدفًا مبكرًا للأهلي سجله وليد سليمان في الدقيقة الأولى، بعد أن تسلم الكرة من كهربا داخل منطقة الجزاء، ونجح في وضعها بشباك الطلائع لتصبح النتيجة 1-0.

وبدأ لاعبو طلائع الجيش في مبادلة لاعبي الأهلي الهجوم، حيث ينجح عربي بدر، لاعب وسط الأهلي، في إخراج الكرة من على خط مرمى علي لطفي في واحدة من هجمات المنافس الخطيرة.

ويستمر ضغط لاعبي الطلائع بحثًا عن هدف التعادل، وسط دفاع محكم من لاعبي الأهلي للحفاظ على تقدمهم.

وفي الدقيقة التاسعة تصل الكرة إلى أليو ديانج على حدود منطقة الجزاء، يسددها قوية تمر بجوار مرمى الطلائع.
وتستمر محاولات لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثاني، حيث تصل الكرة إلى كهربا داخل منطقة الجزاء يمررها إلى جيرالدو، ولكنها تنتهي دون خطورة على مرمى المنافس.

وفي الدقيقة 18 ينجح جيرالدو لاعب الأهلي في إدراك الهدف الثاني، بعد أن تسلم الكرة من أليو بادجي لينفرد بمحمد بسام حارس مرمى الطلائع، وينجح في وضعها داخل الشباك لتصبح النتيجة 2-0.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 28 بعد إصابة عربي بدر لاعب الأهلي بعد التدخل القوي من محمد ناصف لاعب الطلائع.

وفي الدقيقة 35 ينجح محمود كهربا في إدراك الهدف الثالث، بعد أن تسلم الكرة من محمد فخري ليضعها في شباك الطلائع لتصبح النتيجة 3-0.

وينجح علي لطفي حارس الأهلي في إنقاذ فرصة محققة من أحد لاعبي الطلائع، بعد أن تصدى بجسده للكرة في واحدة من أبرز فرص المنافس في الشوط الأول.

ويواصل الأهلي ضغطه بحثًا عن الهدف الرابع، حيث تشهد الدقائق الأخيرة استمرار محاولات بطل الدوري لزيادة حصيلة الأهداف، حتى يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بسيطرة من لاعبي الأهلي على وسط الملعب، مع تمريرات لظهيري الجنب في محاولة لتعزيز التقدم وتسجيل مزيد من الأهداف، في الوقت الذي استمر فيه لاعبو الطلائع في الضغط خاصة في منطقة الدفاع.

وفي الدقيقة 52 تعرض ديانج لكدمة قوية نتيجة اصطدام قوي مع أحمد سامي مدافع الطلائع، وبعدها مرر بادجي كرة مميزة بطريقة مهارية لوليد سليمان، الذي تعرض للإعاقة وحصل على ركلة حرة، ونجح أيمن أشرف في إنقاذ كرة خطيرة من أمام عمرو جمال ليحافظ على نظافة شباك الفريق.

وقام عبد الحميد بسيوني بإجراء عدة تبديلات لإنعاش خطوط الفريق، واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي، حيث تبادل وليد سليمان الكرة مع كهربا، وقدما فاصلا من المهارات قبل أن تضيع فرصة هدف محقق بسبب خروج الكرة وتجاوزها الخط، قبل أن يودعها كهربا في الشباك.

وفي الدقيقة 67 مرر أحمد سمير لاعب الطلائع كرة مميزة انتهت بتصويبة قوية مرت خارج المرمى، وبعدها دفع موسيماني بأحمد الشيخ بدلا من جيرالدو، وصالح جمعة بدلا من بادجي.

وسدد صالح جمعة كرة قوية مرت أعلى العارضة، ثم أعقب ذلك فاصل من اللعب المهاري من جانب وليد سليمان، في ظل استمرار سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 80 منح موسيماني الفرصة لشادي رضوان، الذي شارك على حساب وليد سليمان، وواصل اللاعبون الانطلاقات من على الأجناب ووسط الملعب.

وفي الدقيقة 86 تلقى أيمن أشرف العلاج بعد أن اشتكى من آلام في القدم، وبعدها بدقائق قام الجهاز الفني بإشراك ياسر إبراهيم على حساب أحمد فتحي، ومحمد هاني على حساب عربي بدر، وبعدها تبادل اللاعبون الكرة واستمرت المحاولات وسط دفاع قوي من جانب لاعبي الطلائع، إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بثلاثية نظيفة في ختام منافسات المسابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك