رأي - هاني شكر الله - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°
هاني شكر الله
هاني شكر الله
تابع الكاتب علي
عضو مجلس تحرير جريدة الشروق ، و المدير التنفيذي لمؤسسة هيكل للصحافة العربية ، وهو رئيس التحرير السابق لصحيفة الأهرام ويكلي ، كما أنه عضو مؤسس للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، وعضو مؤسس وعضو مجلس إدارة المركز العربي الأفريقي للأبحاث.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

هاني شكر الله

أحدث مقالات هاني شكر الله - مارس / 2009

  • الحذر واجب.. ولكن هل يمكننا التفاؤل؟ الجمعة 20 مارس 2009 - 4:56 م

     شىء ما يحدث فى مصر. ثمة مؤشرات لتحول محتمل فى خريطة البلاد السياسية، وفى موازين القوى الاجتماعية، تومض حينا وتنطفئ أحيانا، ولكنها تومئ إلى مسار جديد يشق طريقه فى ربوع البلاد

  • درس فى الديمقراطية الخميس 12 مارس 2009 - 7:38 م

     أتيحت لى فرصة الاستماع إلى محاضرة ألقاها فى القاهرة منذ بضعة أيام السفير الأمريكى الأسبق، فرانك ويزنر، بدعوة من الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر، تحدث فيها عن ملامح سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة فى الشرق الأوسط.

  • قصة غرام وانتقام الخميس 12 مارس 2009 - 7:36 م

     لو لم تكن قضية مقتل المغنية اللبنانية لوجب اختراعها، فليس ثمة رواية تصلح عنوانًا لواقعنا الاجتماعى والسياسى هذه الأيام مثلها. القضية لم تزل قابعة فى ساحة القضاء، ولست بصدد التعليق عليها، احترامًا للقاعدة القانونية القائلة ببراءة المتهم حتى تثبت إدانته، بحظر نشر أو بدونه.

  • جمال مبارك مع حفظ الألقاب الجمعة 13 مارس 2009 - 5:31 م

     «بيه» أو «باشا» أو «أستاذ» أو «مستر» أو «دكتور» (وعادة ما تنطق بلهجة انجليزية مصطنعة، أى «دوكتر») أو «حاج» أو «عم الشيخ» أو «ريس» أو «زعيم».

  • الحراك إلى الوراء الخميس 12 مارس 2009 - 7:40 م

     أسفرت انتخابات نادى القضاة الأسبوع الفائت عن سقوط آخر قلاع المد الديمقراطى الذى انطلق عام 2005، وهو عام التعديلات الدستورية والانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وحركة كفاية، وترشح أيمن نور لرئاسة الجمهورية، والدعوة الأمريكية لدمقرطة الشرق الأوسط الكبير انطلاقا من مصر.