هيا بنا ننتخب - الأب رفيق جريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

هيا بنا ننتخب

نشر فى : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 8:00 ص | آخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 8:00 ص

بدأت اليوم الانتخابات التشريعية التى طال انتظارها فى الخارج والداخل فى المرحلة الأولى لكى ننهى بذلك خارطة طريق 30 يونيو 2013 بالاستحقاق الأخير وهو انتخاب مجلس النواب، وبعد أن قدم المرشحين أنفسهم بطرقهم المختلفة فى الساحات والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى وغيرها، جاء دورك أيها المواطن لأنك أنت صاحب صوتك الذى تعطيه.
 
لذا يجب ألا تتقاعس فى أداء واجبك الوطنى، فالصوت مهم واختيارك مهم فلا تتكاسل تحت أى مسمى، ولا تكرر أخطاء الماضى القريب.
 
ثانيا: عليك أن تعمل واجبك بأن تسأل على المرشحين المختلفين والقوائم المختلفة وعلى درجة أمانة النواب المتقدمين وطهارة يدهم وبعدهم عما يشوب ذمتهم المالية ويكون صالح الوطن والمواطن هو السبب الوحيد الذى جعل المرشح يرشح نفسه فى الانتخابات.
 
ثالثا: ألا يكون المرشح من المتلونين أو المتمسحين بالدين ــ أى دين ــ ويلعب على هذا الوتر حتى يكسب المقعد، بل يكون هدفه الأول «الوطن» كل الوطن بدون تفرقة فى الدين أو العرق أو الجنس لأن عمل النائب هو التشريع والرقابة على أداء الحكومة وخدمة دائرته، بعيدا عن تأجيج الطائفية لأن الدين ــ أى دين ــ له المتخصصون والمدافعون عنه فلا تحتاج لنائب أو نائبة فى البرلمان يلعب هذا الدور لكسب شعبية ما على حساب الوطن.

رابعا: إذا اخترت من مرشحى الأحزاب عليك أن تعرف جيدا برنامج الحزب وما يدعو إليه لأن المرشح سيعمل على تحقيق برنامج حزبه وهو تحت قبة البرلمان ولا يكون ظرف أو لطف أو وعود المرشح هى التى تتلاعب بك، البرامج الحقيقية والخطط الطموحة الواقعية هى الأساس.

خامسا: كما قلنا سابقا تأكد يا أخى المواطن أن تختار النائب الذى سيشرع قوانين ويراقب أداء الحكومة، أن يكون ذا رؤية وأفكار جديدة وليست أفكار قديمة وعتيقة فمصر فى حاجة إلى أفكار وأليات مبتكرة وسريعة حتى نلحق بقطار التقدم بعد أن تأخرنا كثيرا.

وُفقنا جميعا فى اختياراتنا لأن الله سيحاسبنا عليها.

الأب رفيق جريش الأب رفيق جريش
التعليقات