نقل 10 حالات مصابة بكورونا في بني سويف إلى مستشفى 15 مايو للعزل - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نقل 10 حالات مصابة بكورونا في بني سويف إلى مستشفى 15 مايو للعزل

حازم الخولي
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:50 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:51 ص

نقلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، سيارات تابعة لمرفق الإسعاف ببني سويف، 10 حالات مصابين بفيروس كورونا المستجد إلى مستشفى العزل من مستشفيات الحميات والصدر ببنى سويف.

وأكد مصدر مسئول بمديرية الصحة ببني سويف رفض ذكر اسمه أن 8 حالات قد احتجزت مستشفى الصدر ببني سويف، بالإضافة إلى حالتين بمستشفى حميات بنى سويف للاشتباه في إصابتها بالفيروس وبعدما أكدت نتائج تحاليل العينات "مسحة الأنف والفم والحلق" إصابتهم جميعًا بالفيروس، نقلوا لمستشفيات العزل.

وذكر أن الحالتين الذين تم نقلهم من مستشفى الحميات ببنى سويف الاولى من قرية قمبش التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف،" لشخص يبلغ من العمر (٧١ عاما، فلاح)، والثانية لشخص مقيم قرية بنى بخيت التابعة لمركز بنى سويف لشخص يبلغ من العمر (٣٣ سنة، بدون عمل)".

وأضاف أن الـ8 حالات الاخرى من مستشفى الصدر ببنى سويف منهم ٥ أشخاص من قرية دموشيا التابعة لمركز بنى سويف أعمارهم لأشخاص كالاتى " لسيدة تبلغ من العمر (٤٥ سنة، ربة منزل)، وشاب يبلغ من العمر ٣٥ سنة عامل حر، وسيدة تبلغ من العمر (٣٣ سنة، ربة منزل)، شخص يبلغ من العمر (٤٥ سنة، مراقب مستشفيات)، وسيدة مسنة تبلغ من العمر (٧٣ سنة، ربة منزل)، واثنين اخرين الأول مقيم أحمد عرابي مدينة بنى سويف يبلغ من العمر (٦٤ عاما، بالمعاش)، وآخر شاب مقيم قرية شريف باشا التابعة لمركز بنى سويف ويبلغ من العمر (٣٣ عاما، بدون عمل)".

وعلمت "الشروق" من مصدر طبي أن مديرية الصحة بالمحافظة قامت بإرسال فريق من الطب الوقائي ومكافحة العدوى لرش وتطهير وتعقيم أماكن ظهور هذه الحالات واجراء مسح شامل لجميع المخالطين لهذه الحالات واخذ عينة منهم لإجراءات التحاليل لهم كما تم مناقشة المخالطين ومتابعتهم لمعرفة الأماكن التى تردد عليها المصابين بفيروس كورونا للحد من الانتشار، وأن مديرية الصحة سوف تقوم بمتابعة مستمرة لهذه الأماكن التى ظهرت بها الحالات .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، أن المحافظة مستعدة لأسوأ السيناريوهات لفيروس كورونا ولكن فى إدارة الأزمات يتم اخذ الموضوع بالتدرج، وهناك خطوط وارقام لابد ان ننظر اليها ولكن مستعدين لكل شئ محتمل أن يحدث ولكن الوضع في المحافظة جيد جدا.

واضاف المحافظ ان اى موظف يقوم بتسريب او نشر معلومات عن فيروس كورونا على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك او اخراج مستند سوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد وتم احالة عدد من الموظفين للتحقيق بسبب نشر وتسريب معلومات، مؤكدًا أن الجهة الوحيدة المصرح لها بنشر معلومات عن فيروس كورونا هو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، وذلك حفاظا على عدم نشر الذعر والبلبلة بين المواطنين وارتفاع الأسعار واستغلال البعض الازمة.

وقال المحافظ إن دول العالم في أزمة كبيرة وجميعها يعاني نقصًا في المستلزمات الطبية لمجابهة فيروس كورونا واننى تواصلت مع القوات المسلحة للحصول على كلورور ويوجد مخزون استراتيجي للمحافظة من المستلزمات الطبية واى نقص فى نوع يتم شراء كمية اخرى ونحن في تواصل مستمر مع وزارة الصحة بخصوص المستلزمات الطبية.

وأوضح أن الأحزاب والمجتمع المدني ورجال الأعمال يقومون بدور كبير جدا من شراء مستلزمات طبية وتوزيعها على المستشفيات بمحافظة ومركزها السبع، كما قاموا بشراء "بدل واقية، وكمامات، قفازات" لعمال النظافة بالمحافظة، وأن الشعب المصري يظهر معدنه الأصيل وحبه لوطنه وقت الأزمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك