فيديو.. مستشار وزير التموين: الناس تشتري الذهب أكثر مما تبيعه - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

فيديو.. مستشار وزير التموين: الناس تشتري الذهب أكثر مما تبيعه

هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 8:12 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 8:29 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الارتفاعات في سعر المعدن الأصفر، ترجع إلى ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميًا بمعدل يزيد عن 70 دولارًا، موضحًا أن سعر الأوقية أصبح 1775 دولارًا بدلًا من 1705.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن سعر الذهب شهد ارتفاعًا في بداية الحرب الروسية الأوكرانية، بمعدل 200 دولار في 48 ساعة، منوهًا إلى أن الارتفاع انعكس على السوق المحلي.

وأوضح أن الدول تتخذ الذهب كاحتياطي استراتيجي ومخزن قيمة كبيرة، وهو ما دفع أوكرانيا لبيع ذهب بقيمة 12 مليار دولار العام الماضي، مشيدًا بالرؤية الثاقبة من القيادة السياسية وإنشاء مدينة الذهب؛ لأن صناعة الذهب أساس الاقتصاد القومي، ومخزن قيمة جيد.

وذكر مستشار وزير التموين، أن سعر الجرام شهد ارتفاعًا بمعدل 65 جنيهًا؛ بسبب التوتر الصيني الأمريكي، على خلفية أنباء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، إضافة إلى الحالة الاقتصادية العالمية المتردية.

ولفت إلى أن السوق المصري يشهد إقبالًا على بيع وشراء الذهب، مضيفًا: «الناس تشتري أكثر مما تبيع، الإقبال لازال جيدًا على المعدن الأصفر؛ لأن الصورة العالمية بها مزيج من الضبابية، ومعدل القلق عالي لدى المواطن».

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك