«التنمية المحلية»: متابعة يومية مع المحافظين الجدد لتنفيذ تكليفات الرئاسة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية»: متابعة يومية مع المحافظين الجدد لتنفيذ تكليفات الرئاسة

كتب- شريف حربي:
نشر في: السبت 1 سبتمبر 2018 - 1:30 م | آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 1:30 م

• «شعراوي»: مبدأ الثواب والعقاب في انتظار تنفيذ المهام المطلوبة بالمحافظات


عقد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة، اليوم السبت، من رؤساء القطاعات والإدارات المركزية؛ لاستعراض أهم التكليفات الخاصة باجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية.

وأكد «شعراوي»، في تصريحات له، على أهمية المتابعة اليومية والمستمرة مع المحافظات فيما يخص كافة التكليفات التي وجه بها الرئيس السيسي المحافظين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سيتم زيادة التنسيق مع الوزارات المعنية بالحكومة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة المحافظات باستخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة أسهل وأسرع للمواطن.

وشدد «شعراوي» على أهمية التنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة فيما يخص بمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، مع أهمية استمرار المشاركة المجتمعية من المواطنين فيما يخص تلك المشروعات، مطالبًا بأهمية توفير المعلومات اللازمة للمحافظين الجدد، فيما يخص الملفات والقضايا العاجلة والمشروعات الاستثمارية بالمحافظات.

وأشار الوزير إلى أهمية المتابعة المستمرة واليومية لملفات القمامة والنظافة والقضاء على الإشغالات في الشارع المصري بكافة المحافظات، وكذلك ملف التعديات على أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية، موضحًا أهمية التوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات، وتوفير الأراضي الخاصة، لإقامة تلك المشروعات والاستفادة من الميزات التنافسية لكل محافظة لخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

وطالب «شعراوي»، قيادات الوزارة، بضرورة الاستمرار في بذل كل الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق نقلة كبيرة في المحافظات بصفة عامة، وفي عمل الوزارة بصفة خاصة، مؤكدًا على قطاع التعاون الدولي بالوزارة البدء في البحث عن فرص لبرامج تدريبية مع الشركاء الدوليين من المنظمات والهيئات المختلفة، فيما يخص الادارة المحلية، وكذلك توفير عدد من المدربين من أصحاب الكفاءات والخبرات في المحليات للعاملين بالإدارة المحلية في مركز التدريب بسقارة.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا -خلال المرحلة المقبلة- حل كافة المعوقات التي كانت تواجه برنامج «مشروعك» بالمحافظات والاستفادة من خبرة الجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع تحفيز العاملين بالبرنامج، وتحقيق التواصل بين الوزارة، ومكاتب «مشروعك» بكافة المحافظات.

ولفت الوزير إلى أهمية زيادة التفاعل مع شكاوى المواطنين التي يتم تقديمها بكافة الطرق المتاحة إلى الوزارة سواء على الموقع الرسمي أو الصفحة الرسمية على «فيسبوك» مع سرعة الرد عليها وخلق الآليات التي تسهل تقديم الشكاوي وحلها بأفكار مبتكرة وغير تقليدية.

كما أكد «شعراوي» على أهمية متابعة القطاعات المختلفة بالوزارة لردود المحافظات على الكتب الدورية التي يتم إرسالها لطلب معلومات أو بيانات مع توزيع العمل على كافة الموظفين وتوفير برامج التدريب اللازمة لهم لتنمية مهاراتهم ورفع كفاءاتهم، مضيفًا أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتحفيز المتميزين لتحقيق الانضباط والالتزام في تنفيذ المهام المطلوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك