صور وفيديو - الزمالك يكتسح إنبي برباعية فى ليلة عودة الجماهير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صور وفيديو - الزمالك يكتسح إنبي برباعية فى ليلة عودة الجماهير

تصوير: أحمد عبدالجواد
تصوير: أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: السبت 1 سبتمبر 2018 - 11:03 م | آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 11:55 م

اكتسح الزمالك نظيره إنبي برباعية مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ستاد بتروسبورت ضمن الجولة الخامسة للدوري .

وسجل أهدف الزمالك محمود علاء وصلاح سليمان فى مرماه ، وابراهيم حسن ، وكابونجو كاسنجو ، في حين سجل هدف إنبي الوحيد محمد شيكا

ورفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط ليتقاسم الصدارة مع الأهلي من 5 مباريات ، فى حين بقي انبي فى المركز التاسع برصيد 6 نقاط .

وكان الزمالك خسر في الجولة الماضية أمام نجوم المستقبل صفر / 1 فيما فاز إنبي على المقاولون العرب 2 / 1 ( اقرأ التفاصيل)

وشهدت المباراة عودة الجماهير لمباريات الدوري لأول مرة منذ أكثر 4 سنوات.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

 

ضغط الزمالك مبكرا على الفريق البترولي مدعوما بتشجيع الجماهير التي عادت بشكل رسمي بداية من الجولة الخامسة بالدوري الممتاز وسط سيطرة على مجريات اللعب أملا في تسجيل هدف التقدم مبكرا .

 

بدأت الهجمات البيضاء عن طريق إبراهيم حسن من الجبهة اليمنى لكن دفاع إنبي يخرجها لركنية بعدها حاول فرجاني ساسي الزيادة الهجومية من الجانب الأيسر لكن الدفاع البترولي يفسد الخطورة في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة .

 

اعتمد إنبي على المرتدات مستغلا سرعات عرفة السيد ونوح سعداوي ولكن دفاع الزمالك كان بالمرصاد لكل المحاولات البترولية .

 

تنوعت هجمات الزمالك عن طريق أوباما ومحمد إبراهيم وإبراهيم حسن لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى إنبي ويمرر محمد إبراهيم عرضية يخرجها الدفاع لركنية للزمالك بعدها تسديدة من طارق حامد تصطدم بلاعب انبي ثم يخرجها دفاع انبي بعد ذلك الى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك مرة أخرى في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

 

يعود ويسدد طارق حامد بيسراه خارج الملعب بعدها يتعرض من جديد محمد إبراهيم لعرقلة من دفاع إنبي يحتسبها الحكم ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 25 يسددها إبراهيم حسن يسارية متقنة لكنها تعلو العارضة بقليل .

 

تنشط الجبهة اليمنى للزمالك عن طريق حازم إمام وإبراهيم حسن وتتوالى العرضيات وسط دفاع متكتل من الفريق البترولي ويهدر فرجاني ساسي فرصة هدف للزمالك بعد تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء تخرج على يمين حارس انبي خارج الملعب إثر عرضية من محمد ابراهيم في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

 

مع توالي الهجمات يمر حازم إمام من عبدالرحمن عامر ليضطر الأخير لعرقلته داخل المنطقة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 35 من عمر اللقاء يتصدى لها محمود علاء ليودعها الشباك على يسار الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

 

الهدف فتح الملعب وحاول إنبي مبادلة الزمالك اللعب فيما ارتفعت معنويات لاعبي الزمالك وواصلوا هجومهم ويحصل الفريق على ركنية يلعبها إبراهيم حسن داخل منطقة جزاء انبي لكن الحكم يحتسبها بعد ذلك خطأ لصالح حارس مرمى إنبي .

 

مع توالي الهجمات يمرر ساسي كرة حريرية لإبراهيم حسن داخل المنطقة في الجبهة اليمنى ليمررها عرضية قاتلة لكاسونجو لكن صلاح سليمان مدافع إنبي يحاول إيقاف الكرة ليودعها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41 من عمر المباراة معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الثاني .

 

حاول إنبي لملمة أوراقه في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط وحاول نوح المرور من الونش لكن ينقذها الدفاع الأبيض بعدها يحصل الفريق البترولي على ركنية يشتتها فرجاني ساسي أحد نجوم المباراة ليطلق الحكم صافرته معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد في الشوط الأول .

الشوط الثاني 

في الشوط الثاني يحاول إنبي الهجوم المبكر لكن بدون خطورة على مرمى جنش ويحصل محمد إبراهيم على أكثر من ركلة حرة بوسط ملعب إنبي ويحاول الزمالك فتح جبهة بدفاع الفريق البترولي لحسم المباراة مبكرا .

هجمة خطيرة جديدة للزمالك في الدقيقة 52 بعد تسديدة قوية من كاسونجو يتصدى لها حارس إنبي ثم يتابعها اوباما ويمررها عرضية لمحمد ابراهيم لكن تسديدته تمر بجوار مرمى انبي الى خارج الملعب لتضيع فرصة الهدف الثالث للقلعة البيضاء .

يشهر الحكم الكارت الأصفر لتوبة لاعب إنبي بعد تدخله على محمد إبراهيم في دائرة المنتصف ويواصل أوباما وإبراهيم حسن فتح الجبهات بدفاع إنبي ومن خلفهما المتألق فرجاني ساسي الذي قاد بداية الهجمات من منطقة وسط الملعب .

يمر أوباما من وسط دفاعات إنبي ويحصل على كرة بينية ساحرة من محمد إبراهيم ليصوبها في الشباك لكنه كان في مصيدة التسلل ليضيع فرصة هدف جديد للزمالك بعدها يمر ساسي من الجبهة اليسرى ويرسلها عرضية يخرجها البلعوطي حارس إنبي بصعوبة بالغة وينقذ مرماه .

ومع استمرار الهجمات البيضاء ينجح دي ماريا الزمالك إبراهيم حسن في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من فرجاني ساسي ليسددها إبراهيم بيسراه رائعة لتمر على يمين حارس انبي الى داخل الشباك في الدقيقة 59 من عمر المباراة .

تدنو السيطرة تماما للزمالك بعد الهدف الثالث ويستقبل كاسونجو كرة عرضية من الجانب الأيمن ليسددها بيمناه ضعيفة تصل سهلة في يد حارس انبي البلعوطي في الدقيقة 63 من عمر المباراة .

وينجح كاسونجو في ترجمة الفرص التي لاحت له تباعا للهدف الرابع في الدقيقة 66 من عمر المباراة مستغلا خطأ من رامي صبري مدافع إنبي في استلام الكرة لتمر من تحت قدمه لتصل لكاسونجو الذي انطلق بالكرة وراوغ حارس انبي واودعها في الشباك الخالية معلنا تقدم الزمالك برباعية نظيفة .

يدفع الزمالك بعبدالله جمعة بدلا من محمد إبراهيم لتنشيط الجانب الهجومي في المباراة ويرسل إبراهيم حسن عرضية حاول كاسونجو متابعتها لكنها تمر من أمامه ثم تخرج بعد ذلك الى خارج الملعب .

في الدقيقة 80 يدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول مصطفى فتحي بدلا من إبراهيم حسن أحد نجوم المباراة ويحاول إنبي بهجمات متفرقة لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

يتعرض عبدالله جمعة للإصابة لسوء حظه ليخرج بعد دقائق من نزوله ليشارك عمر السعيد بدلا منه في الدقيقة 84 من عمر المباراة وهجمة لانبي وعرضية من نوح سعداوي لكنها لم تجد من يتابعها من هجوم إنبي ليخرجها جنش الى خارج الملعب .

وتهدأ مجريات اللعب في دقائق المباراة الأخيرة رغم محاولات إنبي ويمرر السعيد كرة عرضية لمصطفى فتحي يخرجها دفاع إنبي عن منطقة الجزاء .

وفي الدقيقة 90 يمر محمد زكريا “شيكا” لاعب إنبي من خلف دفاعات الزمالك ليستقبل بينية ويضعها يسارية ترتطم برأس محمود علاء لتسكن شباك جنش معلنا عن هدف إنبي الوحيد في المباراة .

وقبل إطلاق صافرة النهاية كاد مصطفى فتحي أن يسجل الهدف الخامس للزمالك بعد استقبال بينية داخل المنطقة وينفرد بالحارس ليودعها من فوقه لكن البلعوطي يخرجها بأطراف أصابعه لركنية لم تشكل خطورة لينتهي اللقاء بفوز كبير للزمالك بأربعة أهداف لهدف .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك