من العاج الأسود إلى كوبي لواك.. تعرف على أجود أنواع القهوة في العالم - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

من العاج الأسود إلى كوبي لواك.. تعرف على أجود أنواع القهوة في العالم

سارة النواوي:
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:38 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:38 م

يُحتفل باليوم العالمي للقهوة في 1 أكتوبر من كل عام، تكريما لجهود الملايين من الأشخاص المرتبطين بأعمال القهوة في جميع أنحاء العالم، فهي أكثر المشروبات المحببة لدى الكثيرين؛ ولذا أطلقت منظمة القهوة الدولية (ICO) أول يوم عالمي للقهوة في عام 2015 بميلانو لتعزيز التجارة العادلة للقهوة.

وتأتي أفضل أنواع القهوة في العالم من الحبوب عالية الجودة وطرق المعالجة الفريدة، كما أن هناك نوعا من القهوة لتلائم كل حالة مزاجية، فكل نوع معروف بنكهته ورائحته المميزة، ولذا تُقدَّر حبوب القهوة بجودتها وقدرتها على منحك نسبة عالية من الكافيين.

وفي يوم القهوة العالمي إليك أغلى 5 أنواع قهوة من جميع أنحاء العالم، وفقا لما قدمه موقع "إنجلش جاجران".

1ـ كوبي لواك

هي واحدة من أغلى أنواع القهوة بالعالم، وتم انتزاع قهوة كوبي لواك من روث قطط الزباد، بعد إطعام قطط الزباد بحبوب القهوة، وقيام الجهاز الهضمي بإزالة المرارة من الحبوب، ليخلق واحدة من أجود أنواع القهوة في العالم.

ويتم إنتاج قهوة كوبي لواك بشكل أساسي في جزيرة "جافا" الإندونيسية وبالي وسولاويزي، ويتراوح سعرها من 100 دولار أمريكي إلى 600 دولار أمريكي للرطل الواحد.

2ـ القهوة السوداء العاجية

هي مجموعة نادرة من القهوة، تُعرف أيضًا باسم قهوة روث الفيل؛ وهي واحدة من أغلى أنواع القهوة وأكثرها ندرة في العالم.

ولصنع قهوة العاج الأسود، يتم تغذية الفيلة بحبوب بن أرابيكا المزروعة في شمال تايلاند، ثم يتم جمعها من روثها، وتكسر أحماض معدة الفيلة بروتينات القهوة لتعطي نكهة ناعمة ومميزة للقهوة.

وتصنع هذه العلامة التجارية في شمال تايلاند فقط، كما أنها متاحة بالمنتجعات الراقية في البلاد مقابل 50 دولار للكوب الواحد.

3ـ قهوة الانجيرتو

لقد فازت قهوة الانجيرتو بالعديد من الجوائز، لمذاقها الرقيق والفاكهي الحلو، و تُزرع القهوة في منطقة جبلية بجواتيمالا في المكسيك، وتباع بما يزيد عن 50 دولارا للرطل.

4ـ إزميرالدا سبيشال

يزرع هذا النوع من القهوة في مزرعة هاسيندا لا إزميرالدا على جبل بارو في غرب بنما، وتشتهر القهوة بطعمها الفاكهي والزهري ورائحتها الحلوة.

باتت معروفة عالميًا لجودتها العالية؛ حيث يتم انتقاء حبوب البن يدويًا ومعالجتها بعناية باستخدام تقنيات مختلفة، وتباع بـ 350 دولار للرطل.

5ـ قهوة سانت هيلانة

أكثر ما يميز قهوة سانت هيلانة، بعيدا عن جودتها العالية، أنها تزرع في سانت هيلانة؛ وربما اكتسبت اسمها منها؛ وهي جزيرة بركانية نائية في جنوب المحيط الأطلسي، حيث تم نفي نابليون بونابرت في عام 1815.

وتصنع من حبة الأرابيكا ذات الأطراف الخضراء لسانت هيلينا، ويمكن شرائها بسعر 75 دولارا للرطل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك