انتخابات الرئاسة.. إقبال كبير من الناخبين المصريين بالأردن.. والمرأة والشباب يتصدران المشهد - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. إقبال كبير من الناخبين المصريين بالأردن.. والمرأة والشباب يتصدران المشهد

عمان - أ ش أ
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 3:03 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 3:03 م
توافد أبناء الجالية المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي انطلقت صباح اليوم الجمعة، لتصويت المصريين في الخارج.

وعقب صلاة الجمعة، شهدت اللجنة الانتخابية الفرعية بمقر سفارة مصر بالعاصمة عمان، تزايدا كبيرا في أعداد الناخبين من المصريين المقيمين أو الزائرين للأردن، فيما شهد محيط السفارة المصرية أعداد كبيرة مما يدل على حرص المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وخلال تجول وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر السفارة ولجنة الانتخابات، لوحظ إقبال المرأة المصرية المقيمة في الأردن بكثافة على المشاركة في الانتخابات، فيما كان الشباب من الجنسين "ذكور وإناث" من أبناء الجالية المصرية هم أصحاب الأغلبية في المشاركة لممارسة دورهم الوطني وحقهم الدستوري.

كما لوحظ اصطحاب الناخبين لأبنائهم الأطفال للمشاركة في العرس الانتخابي ليكون لهم عبرة بحسب ما تحدث الكثير منهم مع لـ/أ ش أ/، فيما كانت الأعلام المصرية في يد كل ناخب عند مشاركته في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

وحرصت البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، على تقديم كافة التسهيلات للناخبين خلال مشاركتهم في التصويت، فيما أبدى الناخبون حرصهم على ترديد "تحيا مصر تحيا مصر" خلال مشاركتهم.

وكان المصريون المقيمون في المملكة الأردنية الهاشمية، قد بدأوا صباح اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 وذلك باللجنة الفرعية بسفارة مصر بالعاصمة عمان والقنصلية المصرية بمحافظة العقبة.

وفتح مركزا الاقتراع في عمان والعقبة، أبوابهما أمام الناخبين في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي للأردن ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة 9 مساء ، ولمدة 3 أيام بحسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحرصت البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، على وجود عدد 2 كرسي متحرك للمواطنين أصحاب الحالات الكبيرة في السن أو المرضى أو غيرهم من أجل توصليهم من بداية وصولهم لمقر السفارة وحتى مركز التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

كما قدمت السفارة المصرية بالأردن، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات الخدمات بطريقة إلكترونية للناخب حتى لا يستغرق وقتا وكذلك حتى ضمان سلامة العملية الانتخابية، حيث يوجد أكثر من تابلت يعمل عليه أكثر من موظف يقوم بإدخال جواز السفر ذاته وعبر الكود الموجود عليه أو حتى بطاقة الرقم القومي لمعرفة إذ كان هذا الناخب مقيدا في جدول الانتخابات ويحق له التصويت من عدمه وبشكل لا يستغرق بضعة ثواني.

كما وضعت السفارة المصرية بالأردن عددا من الكراسي لمندوبي المرشحين داخل اللجنة لمتابعة عملية التصويت، وذلك حسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، كما هيأت كافة وسائل التأمين داخل مقر السفارة ومركز الاقتراع للناخبين، فيما حرصت وزارة الداخلية الأردنية على توفير عناصر الأمن خارج أسوار السفارة تأمينا للعملية الانتخابية وتأكيدا لمدى التعاون والتنسيق بين مصر والأردن على كافة المستويات.

وقامت البعثة الدبلوماسية المصرية بالأردن بعمل كافة الإجراءات التي تسهل على الناخبين المصريين خلال فترة التصويت في الانتخابات على مدار 3 أيام بدأ من اليوم، فيما وضعت كافة الأدوات من أجل خروج الانتخابات بالشكل اللائق بالحدث الانتخابي.

وتضم قائمة المرشحين كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي "رمز النجمة" ، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى "رمز الشمس"، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد "رمز النخلة"، والمرشح الرئاسي حازم عمر "رمز السلم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك