أشياء يجب أن تعرفها إذا كان طفلك يعاني من ألم في الصدر أثناء التمرين؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أشياء يجب أن تعرفها إذا كان طفلك يعاني من ألم في الصدر أثناء التمرين؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 9:47 م

كثيرا ما يشتكي الأطفال من ألم في الصدر، خاصة بعد أداء التمارين الرياضية خلال فصل الشتاء.

وتتساءل الأمهات عن السبب وراء ذلك، لذلك نشر موقع "هيلث تشلدرن دوت أورج" مجموعة من المعلومات حول ما يجب معرفة إذا كان الطفل يعاني من ألم في الصدر أثناء التمرين.

قال الدكتور راما كانتا باندا، جراح القلب والأوعية الدموية والصدر، والمدير العام ونائب رئيس مجلس إدارة معهد القلب الآسيوي: "في معظم الأوقات يكون ألم الصدر حميدًا، حيث يمكن أن يكون السبب فقط مشاكل تتعلق بالجلد أو العظام أو أنبوب الطعام أو إجهاد العضلات أو العصب المضغوط أو حتى الرئتين".

وتابع جراح القلب والصدر: "ولكن إذا كان الطفل يعاني من ألم في الصدر يستمر لبضع ثوان أو حتى ساعات، ولكنه يزول عند الراحة فهذا لا علاقة له بالقلب وليس سببًا رئيسيًا للقلق، بينما في حالة إصابة الطفل بالألم فقط أثناء ممارسة الرياضة البدنية ويستمر ذلك لفترة أطول وبعد زوال بعض الراحة، فإنه يشير إلي حالة خطيرة تتعلق بالقلب".

ويمكن أن يكون البكاء بصوت عالٍ أيضًا نوعًا من التمارين للطفل الصغير، مما قد يجعل القلب ينبض بشكل أسرع ويتطلب المزيد من الدم لضخه، وفي مثل هذا السيناريو إذا كان هناك أي عيوب خلقية في القلب، فإن الطفل يعاني من ألم في الصدر.

وأضاف باندا: "وفي حين أن ألم الصدر المرتبط بالقلب عند الأطفال ليس شائعًا جدًا، إذا لم يتم تشخيصه في الوقت المناسب، فقد يصبح خطيرًا، لذلك من المهم أن يفهم الوالدان متى يكون ألم الصدر مرتبطًا بالقلب ومتى لا يكون كذلك واستشارة الطبيب وفقًا لذلك".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك