«الكسب» يطالب «غالي» بـ10 ملايين جنيه في قضية «محمية قارون» - بوابة الشروق
الثلاثاء 25 يناير 2022 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«الكسب» يطالب «غالي» بـ10 ملايين جنيه في قضية «محمية قارون»

كتب - مصطفى عيد:
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2017 - 9:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2017 - 9:31 م
طالب جهاز الكسب غير المشروع، يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، برد 10 ملايين جنيه للدولة، قيمة الكسب غير المشروع الذي حققه نتيجة استغلال نفوذه لبناء قصر على مساحة 4 أفدنة داخل محمية بحيرة قارون الطبيعية بالفيوم بالمخالفة للقانون.

وقالت مصادر قضائية، إن الجهاز تسلم نسخة من أوراق قضية إحالة وزير المالية الأسبق لـ«الجنح»، وأضافت المصادر أن الجهاز يباشر التحقيق في القضية، فيما يتعلق بالشق الخاص باستغلال «غالي» نفوذه، والحصول على تراخيص بالمخالفة للقانون للبناء داخل محمية طبيعية.

وتابعت المصادر أن هذه القضية مختلفة عن القضايا الأخرى المتهم فيها وزير المالية الأسبق، والتي يباشر جهاز الكسب التحقيق فيها، لافتة إلى أن محامي «غالي» تقدم بطلب للتصالح فى تلك القضايا، وما زال الطلب قيد الفحص لدى الخبراء لتقدير ثروته.

وكان المستشار صفاء أباظة، قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق في قضايا فساد الأراضي، أحال «غالي» لـ«الجنح»، بعد أن أفادت التحقيقات التي أجراها، بإنشائه مبان داخل حرم محمية بحيرة قارون الطبيعية، ما من شأنه تدهور البيئة الطبيعية، والإضرار بالحياة البرية والبحيرة، والمساس بالمستوى الجمالي بمنطقة المحمية، بالمخالفة لأحكام القانون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك