رئيس «المنشآت السياحية»: عرضنا على «الوزراء» خطة لإعادة فتح المطاعم والكافيهات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «المنشآت السياحية»: عرضنا على «الوزراء» خطة لإعادة فتح المطاعم والكافيهات

سارة حمزة
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:21 م

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية: "عرضنا على مجلس الوزراء خطة لإعادة فتح المطاعم والكافيهات بعد شهرين من الإغلاق، تتضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في الفنادق التي عادت للعمل، وهي ترك مساحة 2 متر بين كل طاولة والأخرى، مع استخدام أدوات مائدة بلاستكية وقائمة طعام ورقية للاستعمال لمرة واحدة".

وأضاف المصري، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الخطة تتضمن منع الشيشية في المطاعم والكافيهات؛ لأنها مصدر قوي لنقل العدوي، وإلزام العاملين بالكمامات والجونتي وقياس الحرارة بشكل مستمر.

وأوضح المصري، أنه من المتوقع أن تعود عمل المطاعم والكافيهات بـ50% من قوتها، خاصة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة، مشيرا إلى أن كل مطعم حسب مساحته.

وتابع المصري أن أصحاب المطاعم والكافيهات تحملوا لمدة شهرين مرتبات العاملين لديهم وليس لديهم المقدرة على التحمل لشهر آخر، وخاصة أن المطاعم والكافيات التابعين لغرفة المنشآت السياحية لم تقم بتسريح العمالة لديها.

وأشار المصري إلى أن العمالة المباشرة بالمطاعم والكافيهات بلغت 65 ألف عامل مباشر، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة.

وفي مارس الماضي، قرر مجلس الوزراء الإغلاق التام للمطاعم والكافيهات ضمن خطة الإجراءات الاحترازية والوقاية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرس في نهاية الأسبوع عودة بعض الأنشطة، منها فتح دور العبادة وعودة حركة الطيران واستنئاف عمل المطاعم والكافيهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك