محافظ أسيوط: التصالح في مخالفات البناء يخدم المواطن ويسرع توصيل المرافق - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: التصالح في مخالفات البناء يخدم المواطن ويسرع توصيل المرافق

أحمد علاء
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 3:47 ص | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 3:47 ص

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن قرار الحكومة بقبول جميع الطلبات المقدمة للتصالح بمخالفات البناء في الريف يندرج في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المواجهة" على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن الموافقة على طلبات التصالح بمخالفات البناء ستكون وفقًا للملف الذي يقدمه المواطن، لافتًا إلى فحص المستندات التي تتضمن إقرارًا من المواطن بتطابق هذه المستندات مع المخالفات الموجودة على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على تيسير الإجراءات أمام المواطنين في الريف؛ من أجل العمل على توصيل المرافق بشكل سريع في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وتابع: "الدولة ستعتد بما يقدمه المواطن في الطلب حول مقدار المخالفة، وهذا الأمر يستهدف التيسير عليهم، وستتم الموافقة على الطلب، لكن شريطة ألا تكون المخالفة هي اعتداء على أملاك الدولة".

وأوضح أنه إذا ثبت من خلال المستندات التي يقدمها المواطن أنها مخالفة للواقع، سيتم على الفور اتخاذ إجراءات أخرى (لم يذكرها)، مشيرًا إلى أن المواطن الذي يحق له تقسيط المبلغ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الهدف من فتح ملف التصالح على مخالفات البناء هو وقف النمو العشوائي الذي شهدته مصر خلال السنوات الماضية.

وصرح مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، بأن 1.6 مليون أسرة في القرى المصرية تقدمت حتى الآن بطلبات التصالح على مخالفات البناء، مشيرًا إلى ما وصفه بالتسهيلات الهائلة التي قدمتها الدولة في هذا الملف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك