فيديو.. الزراعة: القطاع أتى بثماره خلال جائحة كورونا.. وحققنا إنجازات رائعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: القطاع أتى بثماره خلال جائحة كورونا.. وحققنا إنجازات رائعة

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
هديل هلال
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 11:45 م | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 11:45 م

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، إن القطاع يشهد مساندة ودعم غير مسبوق من الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه أتى بثماره بشكل كبير عندما تعرضت مصر لجائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن قطاع الزراعة حقق إنجازات رائعة على مستوى التوسع الرأسي من خلال إنتاج أصناف عالية الإنتاج، وتحلمها لظروف البيئة المعاكسة، وتحسين السلالات، والممارسات السليمة لمواجهة نقص المياه.

وأشار إلى أن القطاع شهد إقامة مشروعات قومية عملاقة في إطار التوسع الأفقي؛ لتعويض المفقود نتيجة التعديات، عبر تحصيص مساحات جديدة للأراضي الزراعية كتنمية شمال سيناء، وتوشكى، والوادي الجديد.

وذكر مستشار وزير الزراعة أن مشروع «الدلتا الجديدة» شريان حيوي تم تنفيذه على محور «الضبعة - روض الفرج»، مضيفًا أن ميزة المشروع تتمثل في قربه من غرب الدلتا والمطارات والناحية العمرانية.

ولفت إلى أن مناخ المنطقة في الساحل الشمالي الغربي يساهم في زراعة العديد من المحاصيل الزراعية، مضيفًا أن نسبة صلاحية الزراعة في تلك الأراضي تصل إلى 92%، وفقًا لدراسات أجرتها جامعتا القاهرة والإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك