المتحدث العسكري: ختام فعاليات دورة الدبلوماسية العسكرية للأجانب رقم 2 (MDC-2022) - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

المتحدث العسكري: ختام فعاليات دورة الدبلوماسية العسكرية للأجانب رقم 2 (MDC-2022)

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 - 5:15 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 5:15 م

اختتمت فعاليات دورة الدبلوماسية العسكرية للأجانب رقم 2 (MDC-2022)، والتى عُقدت بهيئة الإستخبارات العسكرية بمشاركة 68 دارسا من 26 دولة للضباط المرشحين للعمل بوظائف التمثيل الدبلوماسي العسكري وزوجاتهم من كل من: (إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية).

وعقدت الدورة بناء على توجيهات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لتعزيز وزيادة آفاق التعاون العسكرى وتنسيق الجهود والعمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في كافة المجالات.

وفي هذا الإطار، قامت هيئة الاستخبارات العسكرية ممثلة في جهاز الملحقين الحربيين بإعداد وتجهيز وتنفيذ الدورة بالتعاون مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة وكل من: (الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، الأزهر الشريف).

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، عبر صفحته الرسمية، "إن الاحتفال بدأ بعرض التقرير الختامي للدورة، أعقبه عرض فيلم تسجيلى تضمن الأنشطة التي نُفذت خلال الدورة والتي ساهمت في تطوير وتنمية مهارات الدارسين في مجال العمل الدبلوماسي وموضوعات الاستراتيجية والأمن القومي وأسلوب إدارة الأزمات الدولية، وكذا تنظيم العديد من لقاءات نقل الخبرة العملية وتنفيذ زيارات ميدانية لبعض المزارات السياحية والمناطق العسكرية".

وقد حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة، وممثلون عن وزارة الخارجية، وبعض من السادة السفراء والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة المعتمدين بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك